خالد سعيد: محافظة الشرقية بلا أمية خلال عامين

أعلن محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، أنه تم إعداد خطة متكاملة لمحو أمية 856 ألف و111 أميا خلال عامين لتصبح الشرقية محافظة بلا أمية.
وشدد المحافظ، على ضرورة التزام الجهات المشاركة في تلك الخطة بالبرنامج الزمني المحدد وبروتوكولات التعاون الموقعة بينها وبين هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وحضور نائبة اللواء سامي سيدهم واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.
وأكد المحافظ أن الأمية تعد من أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر لما لها من آثار اجتماعية وسياسية واقتصادية تعوق عملية التنمية المستدامة، ولذلك فإن الدولة تولي اهتماما كبيرا لمعالجة تلك القضية.
وأوضح المحافظ، أنه مستهدف نحو أمية 576 ألف و513 أميا بالعام الأول و279 ألف و598 أميا في العام الثاني وأنه يشارك في خطة محو الأمية بالمحافظة مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والصحة والأوقاف والقوى العاملة والزراعة والثقافة والجامعة والصندوق الاجتماعي والأزهر والكنائس المصرية وهيئة تعليم الكبار والقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
وأكد المحافظ، على المشاركين في تنفيذ خطة محو الأمية بضرورة تقديم تقرير مفصل عما يتم انجازه شهريا والمعوقات التي تعرقل التنفيذ لإزالتها على الفور.