حيلة جديدة ومن الصعب اكتشافها بسهولة لجأ إليها مجموعة من المحتالين في مدينة ديزني لاند بالعاصمة الفرنسية باريس بغرض الحصول على أموال من الزائرين بدون وجه حق، وحققوا بذلك مكاسب وصلت إلى مليون يورو في العالم الواحد.


وأشارت صحيفة «ميرور» البريطانية إلى أن كل ما فعله هؤلاء المحتالين كان قيامهم بارتداء الأقنعة والملابس الخاصة بالشخصية الكارتونية الشهيرة «ميكي ماوس»، واكتشفت الشرطة أن هؤلاء المحتالين ما هم سوى بعض المراهقين الذين تقودهم عصابات من الكبار ليقوموا بسرقة رواد المدينة أو الاحتيال عليهم بغرض الحصول على الأموال التي وصلت إلى 6000 يورو في اليوم الواحد.

تم القبض على الجناة «الكبار» الذين استطاعوا الاستيلاء على مبالغ هائلة بواسطة أفرادهم الصغار وصلت إلى مليون يورو في العام، ويواجهون عقوبات تصل إلى 30 عاما بتهم «السرقة بواسطة عصابات منظمة»، و«غسيل الأموال»، و«تحريض القصر على ارتكاب الجرائم»، «إهمال معاملة القصر تحت سن 15«.
وتنوعت المسروقات ما بين الأموال والهواتف والمجوهرات، وأودع الجناة القاصرين في السجن وثلاثة تقل أعمارهم عن 13 عاما تم إيداعهم إحدى دور الرعاية وهم جميعهم يحملون الجنسية الرومانية، مع مصادرة مبلغ 20 ألف يورو وجدت بحوزتهم.