سامح شكري يغادر إلى سلوفينيا في أول زيارة لوزير مصري

سامح شكري يغادر إلي سلوفينيا في أول زيارة لوزير مصري
سامح شكري يغادر إلي سلوفينيا في أول زيارة لوزير مصري

غادر سامح شكري وزير الخارجية ، مطار القاهرة الدولي، الاثنين 16 أكتوبر،متجها إلى العاصمة السلوفينية لوبليانا في أول زيارة يقوم بها وزير خارجية مصري إلى سلوفينيا .

 يلتقي شكري خلال الزيارة التي تستغرق يومين بكل من الرئيس السلوفيني بوروت باهور، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ميرو سيرار، ووزير الخارجية كارل إيريافيتش .

 

صرحت مصادر دبلوماسية تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية الوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار بالمطار , علي الطائرة النمساوية المتجهة إلي فينا ومنها إلي سلوفينيا

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ،إن الزيارة تهدف إلى البناء على الزخم الذي تولد عن زيارة الرئيس السلوفيني إلى مصر في ديسمبر 2016، والتي كانت أول زيارة يقوم بها رئيس سلوفيني إلى مصر، وهو ما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، على ضوء عضوية سلوفينيا في الاتحاد الأوروبي، وتفهم الجانب السلوفيني للتحديات التي تمر بها مصر خلال الفترة الحالية.

 

وأشار أبو زيد إلى وجود حرص كبير من الجانبين المصري والسلوفيني على إعطاء دفعة كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري على النحو الذي يعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، سيستعرض وزير الخارجية الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة أمام الجانب السلوفيني في المشروعات القومية الكبري .