مؤتمر عالمي لفضح ممارسات قطر ودعمها للإرهاب 26 أكتوبر الجاري بباريس

مؤتمر لفضح قطر في باريس
مؤتمر لفضح قطر في باريس
ينطلق في العاصمة الفرنسية "باريس"، مؤتمراً عالمياً لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التي عقدتها لتقويض المنطقة العربية وما طال الدول الأوربية من عمليات ساهمت الدوحة في تمويلها ، وذلك يوم السادس والعشرين من أكتوبر الجاري . 


يشارك في المؤتمر عدد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأكاديمية والسياسية الفرنسية وكتاب ومثقفين وذلك لعرض الممارسات القطرية خلال القترة الماضية والتي ساهمت في إلحاق الضرر والأذى والتخريب عبر العالم . 


يناقش المؤتمر كتاب " قطر وسر الخزائن الحديدية " للكاتبين الفرنسيين " جورج مالبرينو "، و " كريستيان جينو " ، وتشارك في المؤتمر جمعيات اتحاد الشعوب من أحل السلام ، العلمانية للجميع وسوريا الحرة برئاسة " محمد عزت خطاب ". 


صرح " رزق شحاتة " - رئيس جمعية العلمانية للجميع ، بأن المؤتمر سوف يكسف أسرار علاقات قطر بدول وشخصيات سياسية عبر العالم لتنفيذ أجندتها للتخريب ودع الإرهاب وإسقاط الأنظمة في المنطقة العربية . 


وأضاف " شحاتة - بأن المؤتمر سوف يلقي الضوء على الدور القطري المشبوه مع بعض المؤسسات الدولية ومنها ما جرى في اليونسكو مؤخراً . 


قال " حسن شلجومي "- رئيس اتحاد الشعوب من أجل السلام - بأن هذا المؤتمر خطوة هامة لتعريف الرأي العام الفرنسي بشكل خاص والأوروبي بشكل عام عن الممارسات القطرية والدور الخفي الذي تلعبه لتقويض البلدان ودعم الإرهاب . 


وأشار " محمد عزت خطاب "- رئيس جمعية سوريا الحرة أن المؤتمر سوف يكشف الدور القطري الخلي وعلاقاتها بالقوى المتآمرة على سوريا ووقوفها بجانب قوى الشر لتقويض المنطقة ككل ، لافتاً إلى أن سوريا تعرضت للتدمير والقتل والتهجير بشكل واضح نظراً لدور حاضرة فيه قطر بشكل قوي .