السفير الايطالي بالقاهرة : اصلاحات مصر الاقتصادية قوية وتشجع على الاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أكد السفير الايطالي بالقاهرة جيامبولو كانتيني ، على أنه يتولى مهام السفارة والتمثيل الدبلوماسى فى وقت يراه البعض حساس بعد مقتل الطالب الايطالى جوليو ريجينى، مشددا على أن مهمته الأولى فى مصر كشف الغموض عن هذا الحادث من خلال التحقيقات.

وأوضح السفير الايطالى بالقاهرة خلال كلمته بمجلس الاعمال المصرى الأوروبى ،أن مصر دخلت في مرحلة الإصلاح الاقتصادي والمالي وسيحقق الكثير من الفوائد على ارض الواقع ،مشيرا إلى أنه لا يزال هناك صعوبات تشريعية تعوق الاستثمار ومنها أهمية صدور اللوائح التنفيذية للقوانين الاقتصادية.

وأكد السفير الايطالي، أن هناك برنامجا موسعا في التدريب المهني من قبل إيطاليا خاصة في محافظة الفيوم الذي أثبت نجاحا كبيرا، مضيفا أنه من المتوقع أن يضم التدريب المهني الشركات الدولية .

وأضاف جيامبولو كانتيني ،أنه لابد من التعاون ايضا في البحث عن حقول الغاز في البحر المتوسط واستغلالها على اكمل وجه مشيرا إلى أنه لدينا مستقبل واعد مع مصر في استغلال حقول الغاز بالبحر المتوسط.

واشار إلى أن زيارة بابا الفاتيكان الأخيرة كان له دور كبير في توطيد العلاقات المصرية الإيطالية ونحتاج بين الحين والآخر للزيارات المتبادلة بين البلدين لافتا إلى أن العلاقات الثقافية سيكون لها دور كبير في التبادل الثقافي خاصة بين المتاحف والعلاقات السياحية.