فيديو| المالية: لاعبو الكرة لا يتقدمون بضرائبهم.. وهذا سبب رفع أسعار الجمارك على السيارات

الدكتور عمرو المنيري
الدكتور عمرو المنيري
قال الدكتور عمرو المنيري نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إنه يتم تحصيل الضرائب على الدخل من فئات الشعب، وكذلك الفنانين والإعلاميين.

وأضاف: "الفنان بيبقى متعاقد مع الشركة المنتجة على الفيلم، بنشوف العقد ونحسب على أساسها الضريبة".

وأضاف "المنيري"، خلال حواره في برنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "DMC"،  أن أكبر شخصية فنية حصل منها ضرائب العام الماضي الفنان عادل إمام، ومن الإعلاميين لميس الحديدي.

وأشار إلى أن لاعبي كرة القدم لا يتقدمون بضرائبهم للوزارة، حيث يتم خصمها من المنبع أي من النادي مباشرة.

وأكد أن الإيرادات الضريبية زادت هذا العام بشكل غير مسبوق، موضحًا أن الوزارة حققت أرقاما غير مسبوقة والجميع يتفخر بذلك، مضيفا: "تم عمل إصلاح ضريبي من خلال تعديل في التشريعات والقوانين وتحسين أداء العاملين".
 
وأوضح أن قانون الضريبة على القيمة المضافة تأخر كثيرا، حيث إنه خلق سياسة ضريبية مستقرة إلى حد ما.

وتابع: "تم تحسين أداء العاملين في الجمارك أو الضرائب العقارية والضرائب العامة"، موضحًا أنه يسعى لتحسين بيئة العمل بهم سواء ماديًا أو معنويًا.

وأكمل المنيري: "رفع أسعار الجمارك على السيارات له هدف معين، حيث إن الشوارع في مصر مزدحمة بالسيارات ، وفي حالة رفع الجمارك عن السيارات التي تأتي من الخارج لن تتسع الشوارع المصرية لتلك السيارات".

وأشار إلى أن الإيرادات الناتجة عن تطبيق الضريبة المضافة تنعكس على الخدمات العامة للمواطنين، موضحًا أنه لا يتم فرض ضرائب دون نص قانوني.

واستطرد: "لم يتم فرض ضريبة القيمة المضافة إلا للأشياء التي لا تهم المواطن، حيث لم يتم فرض ضريبة على التعليم أو الطعام أو العلاج، ولكن تم فرضها على السجائر والكحوليات وبعض أنواع المياه الغازية".