فيديو.. حماية المستهلك: فنانين كبار يروجون لمنتجات دعائية مضرة بالصحة

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أن هناك بعض الفنانين الكبار أصحاب التاريخ الكبير أصبحوا يروجون لمنتجات دعائية مضرة بالصحة وغير مطابقة للمواصفات الصحية.


وأضاف "يعقوب" خلال لقائه في برنامج "رأى عام" المذاع على فضائية ten اليوم الأربعاء 11 أكتوبر أن مصر يدخلها العديد من القنوات التي تبث من الدول الأخرى والتي تروج لمنتجات مضرة بالصحة الإنسانية، منوها أن الجهاز يتخذ خطوات للإبلاغ عن مثل تلك الإعلانات والقنوات.
 
وتابع: "جهاز حماية المستهلك يعمل على مواجهة الإعلانات المضللة التي يتم بثها فى الأسواق المصرية" منوها أن الجهاز وزع حتى اليوم قرابة 30 ألف ملصق يتضمن إرشادات حماية المستهلك.
 
وأوضح "يعقوب" أن جهاز حماية المستهلك يستخدم وسائل تكنولوجية حديثة للتواصل مع المواطنين مشدد على أن فكرة إنشاء الجهاز نابعة من اليقين الراسخ بضرورة تحقيق الانضباط للسوق والذي يعد الجهاز عامل رئيسي لتحقيق هذا الانضباط.


وأشار"رئيس جهاز حماية المستهلك" إلى أن القانون الجديد اشترط ضرورة أن يكون السعر شامل لجميع ما يدفعه المواطن بدلا من تقسيم السعر وجعل الضرائب خارج هذا السعر المعلن وأن تكون الفاتورة وجوبية منوها أن المستهلك هو من يتضرر من عدم مطالبته بحقه والحصول على فاتورة.