عاجل

السيسي لمنتقدي العاصمة الإدارية: "خسارة فينا ولا ايه!"

علق الرئيس السيسي على منتقدي تأسيس العاصمة الإدارية الجديدة قائلا "هو احنا مش من حقنا نحلم ولا ايه، هو عيب علينا يكون عندنا 13 مدينة ولا ايه.. خسارة فينا ولا ايه".

وقال الرئيس خلال حفل تدشين مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك من يقول أنه توجد أولويات يجب النظر إليها قبل بناء العاصمة الإدارية، مؤكدا أن كل الأولويات مطلوبة، وأن لا يجب أن نهتم بقطاع ونغض البصر عن باقي القطاعات.

وتابع قائلا "كل الأولويات مطلوبة، مقدرش أسيب قطاع واشتغل في قطاع، ماقدرش اشتغل زراعة وأسيب صناعة، مقدرش اشتغل صناعة واسيب مدن، مقدرش اشتغل في المدن  واسيب الصرف الصحي، وأيضا الطرق ومعالجة المياه".

وأضاف أن البلد تنبض بالحياة، ولابد أن تكون أولوياتنا أيضا تنبض بالحياة"، ونحن في أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتحترم بين الدول.

وأوضح استدامة النمو، تعني الاهتمام بكل القطاعات وعدم التوقف، لأنه إذا توقفنا شهر واحد عن النمو سنقع في مشكلة، لأن العالم يتطور بصفة دائمة، وأنه منذ 7 سنوات لم تتحرك البلد بالشكل المناسب، علاوة على وجود معامل تأخير في السنوات الماضية.

وأكد أن العاصمة الإدارية لم تأتي على حساب الأولويات الأخرى، وأنه سعيد بأي نقد مدرك للأمور، مضيفا "بفضل الله احنا بنعمل دولة ذات شأن".