شوقي يكرم الطلاب والباحثين الفائزين في مسابقة "cell press"

كرم د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الفائزين في المسابقة العلمية التي نظمها بنك المعرفة بالتعاون مع شركة "إلسيڤير" للنشر العلمي بحضور د.أحمد رستم مدير تطوير مجموعة مجلات Cell Press و Lancet بشركة "إلسيڤير"، ود.محمد سيد مدير تسويق العملاء بالشركة.

وأكد شوقي أن الوزارة تهدف إلى التوسع في محتوى بنك المعرفة والسعي إلى أن يصبح منصة للتعليم الأساسي، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب المعلمين على وضع المناهج عليه، وكيفية التواصل مع الطلاب.

وأضاف شوقي أنه تم البدء بطلاب الصف الأول الثانوي من خلال ربط المناهج بروابط بنك المعرفة.

ووجه شوقي الطلاب والباحثين بالاستمرار في مواصلة بحثهم من خلال بنك المعرفة لما به من محتوى قيم من المعلومات لشركات عالمية كما طلب منهم إبداء آرائهم ومقترحاتهم من خلال استخدامهم لبنك المعرفة؛ للتيسير على مستخدمي البنك.

وقدم شوقي الشكر لشركة "إلسيڤير"، مؤكدًا على أهمية الشراكة بينهم وبين الوزارة لتعاونهم ودعمهم للبنك من خلال ما تمتلكه من المراجع العلمية والكتب القيمة.

ومن جانبه أعرب د.أحمد رستم عن شعوره بالفخر للتعاون مع الوزارة من خلال التعامل مع بنك المعرفة لنشرالرؤية المستقبلية للبحث العلمي، مشيرًا إلى  أن شركة إلسيڤير تعد أكبر شركة للنشر في المجال العلمي (العلوم والطب والتكنولوجيا) وتمتلك ربع المحتوى العلمي في العالم كله، وتتضمن (3500) مجلة علمية، وتتبعها (cell press) الناشر لمحتوى العلوم البيولوجية.

وأضاف أنه تم عمل مسابقة علوم بالتنسيق مع بنك المعرفة لتعريف الباحثين المصرين بالمحتوى العلمي الذي تنشره (cell press)، مؤكدا أن هذه مبادرة من إلسيڤير لتشجيع الباحثين على قراءة المحتوى العلمي الأشد تأثيرًا على المجال العلمي حيث أن هذا المحتوى ذو قيمة كبيرة ويتم توفيره مجانًا من خلال بنك المعرفة.

وكرم شوقي الطلاب والباحثين الفائزين بشهادات تقدير مقدمة من الوزارة وهدايا مقدمة من شركة "إلسيفير".