دحلان: حرب أكتوبر أخرجت الأمة العربية من قاع الهزيمة إلى فضاء الفخر والغزة

القيادي محمد دحلان
القيادي محمد دحلان
قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، في ذكرى انتصار الجيش المصري على إسرائيل في حرب أكتوبر عام 1973 " إن تحطيم و عبور "خط بارليف" المنيع في 6 أكتوبر 1973 لم يكن مجرد نصر عسكري مُبهر للجيش المصري البطل فقط، بل كان عبوراً نفسياً و معنوياً هائلا أخرج الأمة العربية من قاع الهزيمة الى فضاء الفخر و العزة و الأمل أيضا.

وتابع دحلان في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "صِغر السن لم يمنعني و أبناء جيلي عن الإحساس بمرارة الهزيمة بعد الخامس من حزيران 1967 و احتلال القوات الإسرائيلية لقطاع غزة، و كنا نتربى على استحالة قبول الذل و رفض الهوان  و أن مقاومة المحتل واجب مقدس ".

وتابع دحلان "رغم الهزيمة كان الأهل يزرعون فينا قناعة راسخة بأن الزعيم جمال عبد الناصر لن يستسلم لهذا الواقع المُحزن، و سينهض مجدداً مارداً شامخا، و كان الأهل على حق فلم يتأخر الرد، واندلعت المقاومة في قطاع غزة، و أندلع بالتوازي حرب الاستنزاف، وكل تلك كانت مقدمات نصر أكتوبر العظيم".

واختتم قائلا "في الذكرى 44 ، ذكرى المجد ، اتوجه بخالص التهنئة لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصري الشقيق وجيشه البطل بأصدق التهاني، سائلا المولى أن يتغمد الرئيس محمد أنور السادات قائد حرب أكتوبر وكل شهداءها بواسع رحمته ، وأن يجعل مثواهم الجنة".