وزيرا الثقافة والأوقاف يشهدان احتفال الإسماعيلية بنصر أكتوبر

  الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة
الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة
انطلقت احتفالات محافظة الإسماعيلية بالذكري الـ44 لنصر أكتوبر، صباح اليوم بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، و الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

بدأت الاحتفالات بلقاء مع أئمة المساجد بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.

قال  الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة : نحن نحتفل بانتصارات أكتوبر في محافظة الإسماعيلية، تلك المحافظة التي هي جزء من التاريخ الحي، العظيم المشرف.

وأضاف:  6 أكتوبر 73، ليست بعيدة عن النهضة التي نعيشها الآن ، فقبل بدأ الحرب كان كل الخبراء العسكريين يؤكدوا علي أن خط بارليف لن ينهار إلا بقنبلة ذرية يقدر حجمها مرة ونصف حجم قنبلة هيروشيما، إلا أن المصريين استطاعوا القضاء عليه بالماء.
وتابع"  وزير الحربية احمد إسماعيل علي، قال للرئيس انور السادات، إننا نملك أسلحة Hقل ، لكن لدينا الرغبة في الثأر لكرامتنا"، مؤكدا بذلك أن الإنسان المصري هو الأساس.

وقال وزير الثقافة: نحن اليوم في معركة اخطر كثيرا من 73، فقد كان لدينا عدوا واضحا ، نعلم قوته التدريبية والسلاح، ولكننا الآن نواجه عدو يسكن بيننا .

وأكد وزير الثقافة، أن معركتنا أصعب وهي بناء الإنسان ، ومحاربة خطر الإرهاب والتشدد وهي مسؤولية وزارة الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والشباب، ونحن جميعا نعمل علي  مواجهتها.

واختتم وزير الثقافة كلامه قائلا " نحن نسير في الطريق الصحيح، والعالم كله يتابع ما يحدث عندنا".

وقال اللواء ياسين طاهر، إن أول احتفال رسمي مركزي ينطلق اليوم 6 أكتوبر، بمناسبة احتفالات ذكري النصر، خرج من محافظة الإسماعيلية، بمشاركة وزيري الأوقاف والثقافة والمسئولان عن تجديد الخطاب الديني، وذلك من اجل تعضيد وتأييد ما يحدث في مصر من رؤية شاملة وتغيير حقيقي 

وأضاف نحن نواجه فكر وأمراض اجتماعية متوغلة ، مطلوب اقتلاعها ، بالإضافة إلي مشكلات تم تركها داخل المجتمع المصري فتحولت إلى آفات .

وتابع : سنقود حربا جديدة نستدعي فيها روح حرب أكتوبر التي كسرت كل الحسابات العسكرية العالمية، مؤكدا  أن نفس المواطن المصري اليوم يكسر كل الحسابات وسيحقق لمصر ماتتمناه من تقدم ونمو .

واختتم كلامه قائلا : معنا أجيال لم تولد في أحداث أكتوبر ودورنا، ودور كل مؤسسات الدولة أن ترسخ في عقول الشباب ما قدمه آبائهم وأجدادهم في تحمل المسؤولية  والدفاع عن الوطن.