«البريد»: وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية واستبدالها ببطاقات إلكترونية

رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد عصام الصغير
رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد عصام الصغير
قررت الهيئة القومية للبريد وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء واستبدلها ببطاقات إلكترونية، بجميع مكاتب البريد علي مستوى الجمهورية بعد نجاح التجربة علي قطاعي القاهرة والجيزة، وذلك اعتبارا من أكتوبر الجاري عدا حسابات القصر ومن في حكمها تسري عليهم الإجراءات المعمول بها حاليا.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد عصام الصغير،اليوم الخميس 5 أكتوبر، إن الهيئة بدأت التحول التدريجي لاستخدام البطاقات الإلكترونية بقطاعي القاهرة والجيزة منذ أغسطس الماضي وبعد نجاح المرحلة الأولي، قررت الهيئة تعميم القرار على مستوى الجمهورية وذلك لإتاحة الفرصة لعملاء البريد للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني والتسوق عبر مواقع التجارة الإلكترونية والاستفادة من العروض التي تتاح لحاملي مثل هذه البطاقات.

وأوضح أن الهيئة وضعت خطة لتزويد مكاتب البريد بماكينات صراف آلى إضافية لخدمة العملاء الذين سيتم إصدار البطاقات لهم وكذلك التوسع في توفير ماكينات نقاط البيع "pos" بجميع المكاتب وذلك للحد من الزحام والتخفيف على العملاء.

وأشار الصغير إلى أن الهيئة بدأت في إصدار 410 آلاف بطاقة إلكترونية، وذلك في إطار تطبيق معايير الشمول المالي هذا بالإضافة إلى البدء في طباعة 500 ألف بطاقة مدفوعات حكومية لتلبية احتياجات العملاء من هذه البطاقات، وتقوم الهيئة حاليا بالتواصل مع عملائها من خلال خدمة الرسائل القصيرة لحثهم على استخراج البطاقات الإلكترونية وذلك للاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها هذه البطاقات، كما يتضمن القرار تشجيع عملاء الهيئة على هذا التحول بتخفيض رسوم إصدار البطاقات (الكلاسيك) من 40 جنيها إلى 25 جنيها وتخفيض رسوم إصدار البطاقات (الجولد) من 50 جنيها إلى 30 جنيها.

وأضاف أن القرار يأتي في إطار توجه الهيئة لميكنة كافة الخدمات وتحويلها من النظام الورقي إلى النظام المميكن وتنفيذ التحول لاستخدام البطاقات الإلكترونية في التعامل مع العملاء بما يواكب جهود الدولة الرامية لزيادة الشفافية المالية والدمج المالي بما يتيح تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار إلى أن الهيئة نجحت، خلال الفترة الماضية ، في نقل بيانات العملاء على مستوى الجمهورية من النظام اليدوي إلى النظام المميكن؛ سعيا منها للتيسير على العملاء بما يوفر الكثير من الوقت والجهد.