رئيس الفيفا: كرة القدم أصبحت ما هي عليه الآن بفضل الأرجنتين

قال جياني إنفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء إن "كرة القدم أصبحت ما هي عليه الآن بفضل الأرجنتين".
ويتواجد رئيس المنظومة الكروية الأكبر في العالم في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس من أجل الوقوف عن كثب على مدى استعدادات الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بين الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.
وقال إنفانتينو "لا أشعر بالفخر والسعادة لتواجدي هنا في الأرجنتين فحسب، ولكني أشعر بالحماس كوني متواجدا في بلد يمتلك مدينة لم تكتب أكثر صفحات تاريخ كرة القدم تأثيرا فحسب، بل أيضا في صناعة أساطير اللعبة.. كرة القدم تدين بالفضل للأرجنتين فيما هي عليه الآن".
وأضاف "الأرجنتين للأسف مرت بمرحلة سيئة على المستوى الإداري، مثل آخرين ومثل الفيفا أيضا، ولكن هناك قوة وشغف من أجل العمل مجددا بجدية من أجل تطوير كرة القدم.. الأرجنتين يجب أن تكون مثالا يحتذى ليس بما تقدمه من لاعبين، على رأسهم ليونيل ميسي وزملائه، فحسب، ولكن أيضا بالعمل الذي تقدمه في الدوري والأندية والجماهير والحكام والسيدات والاتحاد". 
وشدد على أن البلد اللاتيني يمكن أن يقدم الكثير لكرة القدم العالمية، مؤكدا أن الفيفا يحتاج رجال داخل الاتحاد الأرجنتيني تريد العمل بجدية من أجل هذه الرياضة، التي وصفها "الأروع في العالم".
وكان إنفانتينو، الذي سيعود إلى سويسرا الليلة، قد زار أوروجواي وبارجواي وبوليفيا وكولومبيا في مارس لعام 2016 بعد فترة قليلة من انتخابه رئيسا للفيفا.
ويتزامن عام 2030 مع الذكرى المئوية لأول بطولة كأس عالم والتي أقيمت مباراتها النهائية في العاصمة الأوروجوائية مونتيفيديو بين أوروجواي والأرجنتين وانتهت بفوز الأولى بنتيجة (4-2).