وزير التربية والتعليم: القضاء على الدروس الخصوصية خلال عامين

أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أنة سيتم القضاء على الدروس الخصوصية خلال عامين بعد استبدال نظام الثانوية العامة بنظام تقييم جديد.


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال لقائه على قناة "on live"، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر أن الثانوية العامة مرض وهي السبب في خلق وانتشار الدروس الخصوصية ولن يتم القضاء عليها دون تعديل منظومة الثانوية.


وتابع: "طلبة الثانوية سيكون أمامهم فرصة للاستمتاع بالتعليم وتغيير الثانوية لن يكون بالصعوبة التي يروج لها البعض وسيتم الإعلان عن تفاصيل النظام الجديد للثانوية فور الانتهاء منه".


وشدد "شوقي" على أن الحديث عن وجود حشو بالمناهج الدراسية مبالغ فيه ويجب الصبر على القائمين بتطوير المناهج 10 أشهر لحين الانتهاء من ذلك بالإضافة إلى أن الوزارة تعمل على تدريب المعلمين للنهوض بالمنظومة.


وعن أزمة الكثافة العالية للطلاب في المدارس أشار "وزير التربية والتعليم "إلى أن أسباب أزمة الكثافة الطلابية داخل الفصول إلى الزيادة السكانية وبعض المشكلات التراكمية لسنوات مضت.


وأوضح "شوقي" أن مصر بها 55 ألف مدرسة ولا يكفون لاستيعاب عدد الطلاب قائلا:" يجب على المواطنين أن يصبروا شوية لحل أزمة الكثافة الطلابية داخل الفصول ومشكلات المنظومة التعليمية إرث 50 عاما".