صور| «عصر الطيران الذهبي» ".. رقص وشطرنج" على متن الطائرة

من متن الطائرة في عصر الطيران الذهبي
من متن الطائرة في عصر الطيران الذهبي
«عصر الطيران الذهبي».. حقبة من الزمن لم يعيشها الجيل الحالي من الشباب الذي يتمتع بالحيوية والنشاط والحرية التي تُتيح له التنقل من مكان إلى آخر بسهولة، كانت شركات الطيران في قمة ازدهارها، حيث كانت أعلى خدمة وجودة بأقل الأسعار. 

كانت رحلات الطيران في بداية القرن الماضي ذات بريق يستهدف الجميع لتجربته، لأنها تستهدف اهتمام المسافرين من خلال الخدمة المقدمة ليشعر وكأنه بمثابة السفر على متن طائرة خاصة، سواء من خلال نوعية الطعام المقدم أو وسائل الترفيه.

كان المسافرون في فترة الخمسينيات ينعمون بالعديد من الخدمات والمزايا حتى في الدرجات الاقتصادية من فئات الطيران، وذلك ما جعل السفر لديهم متعة لا تضاهيها متعة أخرى.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صوراً لرحلات طيران في “العصر الذهبي” للسفر، وتظهر فيها لقطات بالأبيض والأسود لمسافرين على متن طائرات مختلفة، وقد سمح لهم بالتدخين وتناول المشروبات بحرية وبلا حساب من البوفيه المفتوح.

ويظهر في الصور أيضاً أن المسافرين كانوا يجلسون على مقاعد واسعة، حتى أن بعضهم كان يلعب الشطرنج، في حين تشير الصحيفة إلى أن من الأمور التي كان مسموحاً بها قديماً على متن الطائرات، والتي قد تبدو فكرة حمقاء اليوم، هي زيارة قبطان الطائرة في قمرة القيادة، علاوة على الرقص في أماكن معينة من الطائرة.

Vintage-_Airline-1

Vintage-_Airline-10

Vintage-_Airline-11

Vintage-_Airline-12

Vintage-_Airline-13

Vintage-_Airline-2

Vintage-_Airline-3

Vintage-_Airline-4

Vintage-_Airline-5

Vintage-_Airline-6

Vintage-_Airline-7

Vintage-_Airline-8

Vintage-_Airline-9