خلال احتفالهم بالعيد الوطني الـ68..

الصينيون يستعدون للسفر والسياحة خلال عطلة "الأسبوع الذهبى"

الصين تحتفل بالعيد الوطنى ال68
الصين تحتفل بالعيد الوطنى ال68
710 مليون شخص يستعدون للسياحة الداخلية.. و6 مليون يسافرون للخارج


تحتفل الصين اليوم بالعيد الوطني ال68 لها، الموافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام، يكون فيه عطلة رسمية للدولة لمدة 7 أيام في أرجاء الصين، كما تقام مجموعة من الاحتفاليات تنظمها الحكومة.


وتتضمن حفلات موسيقية وألعابا نارية، وتزيين الأماكن العامة تقع في مقدمتها ميدان تيان آن من الأشهر في الصين بوضع باقة زهور عملاقة في الميدان، ويتجمع الآلاف من المواطنين منذ الصباح يترقبون العروض الفنية والعسكرية  التي يتم تقديمها خلال الاحتفال منها عرض صورا لزعماء  الصين السابقين.  


وتشهد العاصمة بكين حالة من الهدوء والسيولة المرورية، كما تستعد حدائقها في استقبال الزوار، حيث يفضل أغلب المواطنين الصيني زيارة الحدائق  للاستمتاع بالزهور هو نشاط شائع لسكان بكين خلال العطلات سواء الأسبوعية أو الرسمية، كما ينتظر المواطنين هذا العيد من العام للعام حيث يطلقون عليه "الأسبوع الذهبي"، للسفر إلى محافظاتهم مسقط رأسهم لقضاء فترة الأجازة  مع ذويهم ولم شمل العائلة، أو السفر والسياحة خارج البلاد.


كما ترتفع عمليات حجز غرف الاستقبال بالفنادق في الصين، كما تشهد محطات القطارات والمطارات حالة من الاستنفار، نظرا للزحام الشديد من قبل المواطنين المسافرين، حيث أعلنت الشركة الصينية للسكك الحديد إنه منذ الخميس الماضي بدأت السكك الحديد الوطنية استقبال نحو 130 مليون مسافر، ومن المتوقع حسب تقارير مواقع سياحة صينية أن يستقبل سوق السياحة المحلية الصينية ما يقرب من 710 مليون شخص خلال العطلة، حيث يتجاوز عدد السياح المسافرين إلى الخارج 6 ملايين شخص، ما يعني أن حوالي نصف الصينيين سيمضون عطلتهم بالسفر.


وفى السياق ذاته قام الرئيس الصيني شي جين بينغ وقادة كبار آخرون بزيارة النصب التذكاري لأبطال الشعب في ميدان تيان آن مان أمس ووضعوا أكاليل الزهور تعبيرا عن تقديرهم لأبطال وطنيين.


كما شارك الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية وممثلين من كافة طوائف الشعب لإحياء الذكرى الرابعة ليوم الشهداء الموافق 30 سبتمبر.


الجدير بالذكر أن عطلة العيد الوطني ، تعد إحدى عطلتين بالبلاد تمتد كل منهما لأسبوع ،العطلة الأولى وهى عيد الربيع الذي يمثل بداية العام القمري الصيني الجديد، والثانية عطلة العيد الوطني والتي تصادف معها عيد منتصف الخريف هذا العام الموافق 4 أكتوبر.  

20170922_085812 g hh