تأجيل محاكمة 170 متهمًا في «داعش العامة» لجلسة 7 أكتوبر


قررت محكمة شرق القاهرة العسكرية، تأجيل محاكمة 170 متهمًا من العناصر الإرهابية في القضية التي تحمل رقم 247 لسنة 2016 جنايات عسكرية والمقيدة تحت رقم 672 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، لجلسة 7 أكتوبر لاستكمال سماع أقوال الشهود.

ويحاكم المتهمون عن عدة تهم منها تأسيس لجان نوعية تابعة لتنظيم داعش بارتكاب أعمال العنف وصنعوا مفرقعات وحازوا أسلحة نارية بأنواعها وذخائر وسعوا للانضمام لجماعة داعش بدولة سوريا والتحق بعضهم بها خارج البلاد.

وكشفت أوراق القضية عن حرق بعض المتهمين حملة الوحدة المحلية بمنطقة منيل السلطان جنوب حلوان وحصلوا على بعض أسرار الدفاع وشرعوا في تخريب بعض المباني الحكومية بوضع عبوة متفجرة بجوار قصر القبة ولم تنفجر لكونها غير صالحة.

كما وضعوا عبوة أخرى بجوار سجن المرج ولم تنفجر هى الأخرى، فيما حصل المتهمون بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية، تمهيدا لاستهدافها.

من جانبه، قال عماد مبارك المحامي بالنقض والدفاع عن 4 متهمين في القضية بأنهم خلال أحداث القضية كانوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى وأن السبب الرئيسي في محاكماتهم وإدخالهم ضمن قرار الاتهام على ذمة القضية المسماة إعلاميًا "داعش العامة" ورود أسمائهم على السنة بعض المتهمين في القضية، حيث أضاف الدفاع أن أوراق الدعوى بالكامل تحمل حوالي 8 آلاف ورقة تحقيق.