سمير سيف يحتفل بالعرض الخاص لـ"أوغسطينوس ابن دموعها"

فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها
فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها
تقيم الشركة الموزعة لفيلم "أوغسطينوس ابن دموعها"، المشارك في مهرجان الإسكندرية الدولي في دورته الـ 33 هذا الموسم، احتفالية كبرى للعرض الأول للفيلم على هامش المهرجان، الثلاثاء 10 أكتوبر على مسرح سيد درويش، تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

يحضر الاحتفالية، الفنانة عائشة بن أحمد، والمخرج الدكتور سمير سيف، والفنان التونسي أحمد أمين بن راضي سعد، والفنان الجزائري عماد بن شني، والفنانة الجزائرية بهية الراشدي، والفنانة التونسية نجلاء بن عبدالله، والفنان التونسي علي بن نور.

تشهد الاحتفالية حضور كبير من النجوم المصريين منهم: الفنان الكبير سمير صبري، ونقيب السينمائيين مسعد فودة، والفنانة علا رامي، والأب بطرس دانيال، وبعض والقيادات الدينية في مصر ومن المقرر عرضه في جميع أنحاء العالم في أقرب وقت.

فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" استغرق تصويره أكثر من 3 سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا، ويتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني "أوغسطينوس" من الناحية التاريخية ومدي تأثيرها على العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.

الفيلم قصة: عماد بدور، سيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى تصويرية سليم داده، وديكور توفيق الباهي، وأشرف على الإنتاج كمستشار تنفيذي يوسف منصور.

يذكر أن فيلم "أوغسطين ابن دموعها" انتاج شركة ctv لمالكها عبدالعزيز بن ملوكه، و"لايت هوس" لمالكها عماد دبور بدعم من وزارتي الثقافة الجزائرية والتونسية.