بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه..

وزير الصحة يتفقد التجهيزات النهائية لمستشفى شرم الشيخ تمهيدا لافتتاحه

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، مستشفى شرم الشيخ الدولي، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ولتفقد جاهزية المستشفى بعد تطويره تمهيداً لافتتاحه الرئاسي الشهر المقبل.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى إن تكلفة التطوير والأجهزة الطبية وغير الطبية وصلت إلى أكثر من 60 مليون جنية، حيث يتكون المستشفى من قسم للاستقبال والطوارئ به 23 سريرا و5 أسرة إنعاش قلب رئوي و17 سرير ملاحظة وغرفة عزل، و2 سرير إفاقةً و2 غرفة إقامة لعمليات طوارئ، وقسم لمناظير الجهاز الهضمي والكبد.

وأضاف أن المستشفى يوجد به 6 غرف عمليات و5 أجنحة مميزة لا يوجد مثلها في مصر لجذب مرضى السياحة العلاجية، وقاعة كبرى للمحاضرات وبانوراما الهرم، تطل على مدينة شرم الشيخ، كما يتكون من 82 سريرا، و16 سرير رعاية مركزة و10 حضانات و5 أسرة غسيل كلوي، بالإضافة إلى قسم الأشعة يحتوي أشعة عادية وسونار ومقطعية ورنين مغناطيسي وموجات صوتية على القلب والأوعية الدموية وأشعة بانوراما للأسنان.

وأشار إلى أن المستشفى يحتوي على عدة أقسام وهي أمراض القلب و الصدر، والباطنة، والأطفال،  وجراحة عامة، وجراحة عظام، وطب العيون، والنساء والتوليد وجراحة المسالك البولية وأوعية دموية وأمراض جلدية، وانف وأذن و حنجرة، وجراحة صدر، وجراحة عمود فقري، وجراحة مخ وأعصاب، ومبتسرين وجهاز هضمي و كبد، وجراحة تجميل وجراحة الوجه والفكين وجراحة الفم والأسنان وروماتيزم، و علاج طبيعي، ورعاية مركزة، ووحدة علاج كبد وبائي، وغسيل كلوي ، وطب الأعماق، والعلاج بالأكسجين.

 وأوضح وزير الصحة والسكان خلال تفقده المستشفى أن وحدة جراحة القلب والصدر تم إنشائه على أعلى مستوى طبي لعلاج الكبار والأطفال على حدا سواء، مشيرا إلى أن هذه الوحدة ستساهم بشكل كبير في خفض قوائم الانتظار في المستشفيات لإجراء عمليات القلب، لافتاً إلى أن أول عملية قلب مفتوح ستجرى بالمستشفى الأسبوع المقبل. 

كما أجرى وزير الصحة والسكان عملية جراحية لمريضة مصرية تعاني من كسر بمفصل الكاحل وتم إجراء عملية تثبيت للعظام.