بالصور..خالد فودة يضع اللمسات النهائية لاحتفالية سيناء عاصمة السياحة الدينية

خالد فودة يضع اللمسات النهائية لاحتفالية سيناء عاصمة السياحة الدينية
خالد فودة يضع اللمسات النهائية لاحتفالية سيناء عاصمة السياحة الدينية
قام محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بعمل جولة بمدينة سانت كاترين.
ورافق المحافظ رئيس جمعية مسافرون للسياحة د.عاطف عبد اللطيف، وأحد المنظمين للمؤتمر وقيادات المحافظة والقيادات الأمنية التي تقوم بدور كبير في الحدث مع مشايخ البدو وذلك لوضع اللمسات النهائية لاحتفالية" سيناء عاصمة السياحة الدينية"، التي ستبدأ الخميس وتستمر حتى السبت المقبل بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين.
وقال رئيس جمعية مسافرون للسياحة د.عاطف عبد اللطيف، إن اللواء خالد فودة تفقد الأماكن التي سيقام فيها المؤتمر والاحتفاليات المصاحبة  له بمدينة سانت كاترين وجميع الفنادق التي  سوف تستقبل ضيوف المؤتمر وجامع سانت كاترين الذي ستقام فيه صلاة الجمعة و منطقة المسرح ودير سانت كاترين. 
 وتفقد المحافظ كل صغيرة وكبيرة في المؤتمر والتأكد من جاهزية المدينة بالكامل لاستقبال المشاركين .
وقام المحافظ والوفد المرافق له بجولة إلى المزارع النموذجية بسانت كاترين التي تنتج اللوز و الفستق وأوصى شباب البدو ومشايخ وعواقل القبائل بسانت كاترين بالتوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية التي تتميز بها المدينة وكذلك التوسع في زراعة البنجر لإنتاج السكر وخفض الطلب على الدولار في استيراد السكر .
وتوجه المحافظ عقب تفقده سانت كاترين الى مدينة شرم الشيخ للتأكد من جاهزية المدينة لاستقبال فعاليات المؤتمر ومتابعة أدق التفاصيل حتى يخرج المؤتمر بالصورة المشرفة أمام العالم كله.
ومن جانب آخر أكد د.عاطف عبد اللطيف أن فعاليات مؤتمر "سيناء عاصمة السياحة الدينية " سيكون له عظيم الأثر في تسليط الضوء على مدينة سانت كاترين بشكل خاص التي تتميز بالعديد من المميزات التي حباها الله بها ومن الممكن أن تكون قبلة للسياحة الدينية والعلاجية وتسلق الجبال والسفاري من خلال الاستفادة بالنباتات الطبية التي لا يوجد لها مثيل بالعالم ووجود دير سانت كاترين وجبال سانت كاترين وجبل موسى وغيرها.
وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة وضع خطة تسويقية للسياحة في سانت كاترين وإعلانها في البورصات السياحية العالمية خاصة أننا مقبلون على بورصة لندن السياحية نوفمبر المقبل وإقامة مؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية ومشاركة العديد من دول العالم في هذا التوقيت سيكون فرصة لتسويق المقاصد السياحية المصرية في البورصة بشكل كبير .
وشدد عاطف على ضرورة عودة مطار سانت كاترين للعمل بكامل طاقته وتسيير خط طيران من شركة مصر للطيران إلى مدينة سانت كاترين لأن السياح الأجانب لا يجدون طيران مباشر لسانت كاترين وتوجد صعوبة في التسويق لهذا السبب أيضا ودعا إلى إنشاء أكبر مستشفي متخصص في السياحة العلاجية والاستشفائية  والاستفادة برمال سانت كاترين وأعشابها الطبية.




وأكد عاطف عبد اللطيف على أنه لو تم الاهتمام بسانت كاترين من الممكن أن تدر دخلا يماثل  دخل مصر كلها من السياحة لو توافرت لها الإمكانيات من خلال تضافر جميع الجهود من وزراء السياحة والآثار والثقافة والطيران وجميع الجهات المعنية 




يذكر أن مؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويرأسه اللواء خالد فودة ويشارك فيه العديد من الوزراء والفنانين والمثقفين والمسئولين الأجانب والسفراء وقناصل الدول والمراسلين الأجانب.