رئيس الوزراء: تعيين رؤساء جدد للبنوك الأسبوع الجاري.. وطرح شركة إنبي للبترول بالبورصة قريبا

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن قرار الحكومة الخاص بوقف استيراد السكر أن هناك إنتاج محلي ونحن نعمل على هذا الإنتاج كما أن لدينا مخزون كافي، لافتا أن لدينا مصانع تعمل بكفاءة كما قمنا بتوفير السكر في السوق المحلي .


وبشأن تنفيذ برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة بالبورصة قال إنه سيتم طرح شركة إنبي للبترول وذلك عقب التقييم والمراجعة المالية لها، منوها إلى أنه طالب وزراء النقل وقطاع الأعمال ببيان لبعض الشركات التي يتم طرحها في قطاعاتهم، لافتا أنه سيتم عرض هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.


وأشار رئيس الوزراء أنه سوف تصدر حركة تعيين رؤساء البنوك خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي.


وحول لقائه بالوفد البريطاني قال إننا بحثنا عدة موضوعات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمارات ومشاركة عدد من الشركات في العديد من المشروعات التي قام في مصر كما أنهم لديهم رغبة في تمويل عدد كبير من المشروعات وتنفيذ العدد الأخر .


وأوضح رئيس الوزراء أنهم سوف يلتقون بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لمناقشة عدة مشروعات تنفذ هناك، واصفا هذا الاجتماع بأنه ايجابي، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح ليس من رؤية مصر وإنما الدول الأخرى والمؤسسات الدولية والتمويل العالمية .


وحول المشروعات التي سيشاركون فيها قال في عدة مجالات منها الإنشاءات والخدمات الطيران وصيانتها وصيانة المحركات السياحة العلاجية ، إلى جانب مشروعات البترول والغاز التي تتعدي الـ 10 مليارات دولار ومشروع غرب الإسكندرية، بالإضافة إلى سكك النقل لافتا أنهم متميزين في هذا المجال  .


وأضاف أن كل ذلك يعكس الثقة الكاملة في مصر ومنهج الإصلاح التي تقوم به الحكومة لافتا أن الحكومة عازمة على استكمال سياسة الإصلاح ليس فقط في الاقتصاديات ولكن في التعليم والصحة والإدارة ومنظومة الحكومة في البنية الأساسية والمرافق.