وزير الداخلية يتفقد أعمال لجان قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة

وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار
وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار
تفقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، عدد من لجان قبول الطلبة المتقدمين لكلية الشرطة، للتأكد من الالتزام بتطبيق ضوابط اختيار الطلبة المتقدمين، وذلك في إطار من الحيادية التامة والشفافية. 


واطلع الوزير على الإجراءات والمعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلبة ، وناقش القائمين على العمل باللجان بشأن قواعد الاختيار. 


ووجه بضرورة أن تكون قواعد الاختيار على أساس علمي وموضوعي يحقق اختيار أفضل العناصر من بين الطلبة المتقدمين وفقاً للمصلحة العامة .


كما ناقش بعض الطلبة المتقدمين حول مراحل إختبارات القبول وإلى أى مدى تتيح فرصاً متساوية أمام المتقدمين بتجرد وموضوعية ، مؤكدا أن الفرص متساوية أمام الجميع، شريطة توافر معايير القبول، وأنه لامجال للحديث عن الوساطة أو المحسوبية في الاختيار .


قام  الوزير بالمشاركة في جانب من أعمال لجنة كشف الهيئة وتابع إجراءات  تقييم الطلبة المتقدمين ، موجها بأن يكون قرار اختيار الطالب قرار جماعي لكافة أعضاء اللجنة للتأكد من اختيار العناصر القادرة على الاضطلاع بالمهام والمسئوليات الجسام لجهاز الشرطة.


وقال وزير الداخلية إن المصلحة العامة التي من شأنها رسالة الأمن التي وضعها الشعب المصري في أعناقنا جميعاً والتي تحتم علينا اختيار أفضل العناصر التي تتحلى بالمسئولية تجاه وطنها قادرة على تحقيق طموحات المواطنين من أجل تحقيق مستقبل آمن ومشرق يستحقة الوطن ..


وأوضح أن أعمال لجان قبول الطلبة ستكون محل متابعة دائمة من خلال استمرار تفقده للجان طوال فترة انعقادها.