تأجيل محاكمة 6 متهمين في "عنف دار السلام " لـ 9 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة  6 متهمين محبوسين بينهم 5 طلاب و مندوب تحصيل في قضية الانضمام لجماعة إرهابية والمعروفة بـ "أحداث عنف دار السلام" لجلسة 9 أكتوبر للاطلاع والاستعداد للمرافعة.

وقبل إصدار القرار التمس دفاع المتهم الرابع التأجيل لاطلاع باقي الدفاع الغائب على دفاتر الأحوال والبلاغات والإشارات المقدمة بجلسة اليوم والخاصة بالوقائع والأحداث.

أشار الدفاع أنه لم يرد بالدفاتر أي إشارة تفيد انتقال أي من شاهدي الإثبات إلى مأمورية الضبط ولم يكن هناك ما يثبت وجود أي دليل على إثبات حضورهم وانصرافهم من القسم بأي شكل من الأشكال، كما لا يثبت وجود ثمة بلاغات مثبتة في دفتر البلاغات أو إشارة في دفتر الإشارات عن أي تظاهرة في هذا اليوم وأن الخدمات المثبتة جميعها في النطاق العادي بمأموريات دوائر القسم .

طالب الدفاع الحاضر عن المتهم الثالث التصريح باستخراج شهادة من واقع ملف القضية رقم 23608 لسنة 2015 جنح عين شمس مدللا بها أسماء المتهمين والتهم الموجهة إليهم وتاريخ الضبط وإخلاء السبيل وقرار النيابة العامة في القضية .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وبسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وجهت نيابة جنوب القاهرة الكلية للمتهمين عدة تهم لقيامهم خلال أكتوبر 2016 بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أطماعها وجرائمها الإرهابية لتعريض حياة المواطنين للخطر و منع سلطات الدولة من القيام بعملها و تكدير الأمن و السلم العام و تعريض سلامة المجتمع و مصالحه و أمنه للخطر .