ضبط «سجائر مهربة» و«شيش إلكترونية» مجهولة داخل محل بالهرم

المضبوطات
المضبوطات
تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء أنــور سعيد، من ضبط صاحب محل في الهرم لحيازته 4 شيش إلكترونية و8 آلاف فلتر وكمية من السجائر المهربة.

كانت معلومات وردت لشرطة التموين، تفيد بقيام مالك محل لتجارة السجائر بدائرة قسم شرطة الهرم، بمزاولة نشاطه المؤثم قانونًا بحيازة وتجميع وتخزين كميات كبيرة من سلعة "السجائر" مدون عليها "كليوباترا ـ بوكس" المملوكة للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني.

وأكدت المعلومات أنه قام بتجميع كميات كبيرة من السجائر والشيشة الإلكترونية ومستلزماتها غير المسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها بالأسواق لاحتوائها على مواد سائله سامه ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة والاقتصاد القومي وعرضها للبيع لجمهور المستهلكين، مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

أشارت المعلومات إلى أنه يهدف لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، وقامت الإدارة بشن حملة بقيادة العقيد خالد حسني، الرائد محمد سامي بمداهمة المحل المتحرى عنه، أسفرت عن ضبط المتهم و1925 علبة سجائر لا تحمل بندرول ومهربة جمركيًا، 150 علبة سجائر بدون أي مستندات "مجهولة المصدر"، و1305 عبوات دخان ومهربة جمركيًا، 4 قطع من السيجارة الإلكترونية غير المسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها.

كما تم ضبط 8000 قطعة فلتر سيجارة إلكترونية، بدون مستندات "مجهولة المصدر، 210 عبوات زيت خاص بالشيشة الإلكترونية، بدون مستندات" مجهولة المصدر. 

وقدم مندوب الشركة الشرقية للدخان تقريرًا فنيا يفيد أن المضبوطات مهربة جمركيًا ذات منشأ أجنبي ولا تحمل بندرول "الدمغة الدالة على سداد الرسوم الضريبية المُستحقة "وأن السجائر "كليوباترا" بدون مستندات "مجهولة المصدر".

تم التحفظ على المضبوطات جميعها تحت تصرف النيابة العامة، وسحب العينات اللازمة منها لإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للفحص والتحليل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.