بالأرقام.. نرصد حصيلة 24 ساعة في 6 قطاعات بوزارة الداخلية

قامت الإدارات العامة بوزارة الداخلية، بجهود أمنية بمختلف القطاعات على مدار 24 ساعة متتالية، أسفرت عن ضبط 4747 قضية متنوعة وتنفيذ 417 حكما قضائيا خلال 24 ساعة. 

شرطة المسطحات:
تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، من ضبط 269 قضية متنوعة، وتأمين تنفيذ 94 إزالة حالة تعديات على نهر النيل والمجاري المائية والرقعة الزراعية ومنافع الري والصرف، وتنفيذ 8 أحكام قضائية متنوعة، خلال 24 ساعة.

الأموال العامة:
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الإستثمارى في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط قضيتين متنوعة خلال 24 ساعة.
 
مباحث المصنفات:
نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، في ضبط 9 قضايا، مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلي، مطبوعات، خلال 24 ساعة.
 
شرطة النقل والمواصلات:
نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، في ضبط 34 قضية سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل، 26 قضية في مجال الاتصالات والبريد، 102 بائعا متجولا، وتنفيذ 218 حكما قضائيا، خلال 24 ساعة.
 
شرطة التموين:
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط  526 قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها مواد بترولية، أسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، خلال 24 ساعة.
 
شرطة الكهرباء:
نجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 2161 قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل مخالفات في 18 قضية مخالفة شروط التعاقد، وتنفيذ 191 حكما قضائيا.
 
يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.