استعدادات مكثفة بمدارس المنيا لبدء العام الدراسي الجديد

استعدت محافظة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تنفيذ خطة متكاملة لتجهيز جميع المدارس وإجراء الصيانة اللازمة لها بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي الجديد .
وتم تشكيل لجنة عليا للتعليم تعقد اجتماع كل 15 يوماً بحضور كافة القيادات التعليمية والتنفيذية لمتابعة سير العملية التعليمية ومواجهة أية سلبيات.
 ومن جانبه، أصدر اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، توجيهاته لمدير مديرية التربية التعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس حتى بدء العام الدراسي والتأكد من استكمال كافة المرافق وأعمال الصيانة الرئيسية الخاصة بكل مدرسة، والتفتيش على الأثاث ومقاعد الطلاب وتجهيز دورات المياه وإعدادها جيدا وتوفير المطهرات والاهتمام بالبناء الخارجي للمدارس واستكمال النقص في زجاج جميع الفصول.
 وطالب المحافظ بالتيقن من توافر أدوات الأنشطة وعمل كافة أجهزة الحاسب الآلي واستكمال الأدوات الرياضية والموسيقية والثقافية ووسائل المعرفة المختلفة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم خلال العام الدراسي الجديد.
 وقال المحافظ، إن ملف التعليم يعد من أهم الملفات في الفترة الحالية وعلينا الاهتمام بشكل خاص هذا العام، بنشر قيم التسامح والسلام والمحبة لدى الجيل القادم الذي يمثل مستقبل الوطن.
 ومن جانبه، قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، لـ "بوابة أخبار اليوم" إنه تم البدء في أعمال الصيانة البسيطة بجميع مدارس مراكز محافظة المنيا التسع، مؤكداً أن أعمال الصيانة والترميمات سوف تنتهي قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وأضاف أنه حتى الآن تم وصول 90% من كتب المرحلة الابتدائية، و80 % من كتب المرحلة الإعدادية، و60% من كتب المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه قبل بدء العام الدراسي ستصل جميع الكميات المقرر وصولها إلى المدارس بمختلف المراحل التعليمية.
وعلي جانب أخر، أكد مصدر بمدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، أنه تم بتجهيز 30 مدرسة جديدة بإجمالي 321 فصل لمختلف المراحل التعليمية، لتكون جاهزة في الدخول للخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد .
وأضاف "المصدر "أنه تم التنسيق مع كلية الهندسة بجامعة المنيا لإزالة الخطورة بالمدارس التي بها خطورة وعددها حوالي 6 مدارس وذلك لحماية التلاميذ، وتم التنسيق مع المديرية التربية والتعليم لتوفير البديل لحين الانتهاء من الأعمال التي تزيل أسباب الخطورة بالمدارس .