يمتص الروائح الكريهة من المنزل..

8 استخدامات مذهلة لأكياس الشاي المستخدمة

أكياس الشاي
أكياس الشاي
يعد الشاي من المشروبات المفضلة لدى الكثير، لكن بمجرد الانتهاء من كوب شاي ساخن يتم التخلص من الكيس الخاص به على الرغم من أن له استخدامات كثيرة لن تخطر ببالك.

ووضح موقع »هيرتي سول« بعض الاستخدامات الرائعة لأكياس الشاي التي تذهلك، والطريقة الصحيحة لتخزينها هو وضعها في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة ثم تبريدها والاحتفاظ بها للاستخدام.

1- يمكنك استخدام أكياس الشاي المستخدمة كسماد إضافي للنباتات في بيتك كما أنه يخلصك من آفات الزرع.

2- الحفاظ على رائحة منزلك الطازجة، حيث إن أوراق الشاي يمكن أن تساعد على امتصاص الروائح من كل مكونات المنزل ويشرح لكِ الموقع كيفية إجراء ذلك:

- السجاد: رش أوراق الشاي المجفف من أكياس الشاي على السجاد وتركه بعض الوقت ثم يزال بالطريقة المعتادة.
- الثلاجة: يمكنك جمع أكياس الشاي القديمة والاحتفاظ بها في الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة.
- المهملات: يمكنك وضعها في الجزء السفلي من حاوية القمامة لمساعدتها على التخلص من الروائح.

3- معطر طبيعي لسيارتك، عن طريق تعليق أكياس الشاي المجففة بها ورش الزيت المفضل لديك عليها.

4- امنعي دخول الفئران والنمل والعناكب لمنزلك، فقط ضعي أكياس الشاي المجففة في خزائن المطبخ وعلى الأبواب، ويمكنك زيادة قوتها في ذلك بإضافة قطرات من زيت النعناع عليها.

5- غسول سريع للفم، فيمكنك وضع كيس من الشاي المجفف في كوب ماء دافئ، وقومي بمضمضة الفم به لتحصلين على نفس منتعش طوال اليوم.

6- امتصاص الدهون من الصحون، فقومي بنقع الصحون المتسخة في الماء مع وضع أكياس شاي بها لقدرتها القوية على امتصاص الدهون بدون مجهود لتكون سهلة الغسل في اليوم التالي.

7- بعد الانتهاء من الطهي واستخدام البصل والثوم، يمكنك التخلص من هذه الرائحة في يدك بفرك كيس من الشاي المجفف للتمتع بأيدي نظيفة وذو رائحة طيبة.

8- ترطيب بشرتك بعد إزالة الشعر الزائد عن طريق ترطيب الكيس بالماء الدافئ وعمل كمادات للبشرة لتهدئتها ويمنع ظهور الطفح الجلدي، وذلك بفضل خصائصها المضادة للالتهاب التي تعطي إحساس بالاسترخاء.