مصر بلد الأمن والأمن والأقصر تفتح زراعيها لاستقبال كل شعوب العالم

وزير الأوقاف و60 داعية بوجهون رسالة طمأنة للعالم من معبد الأقصر

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وجه وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، وأكثر من 60 داعية إسلامي رسالة حب وطمأنة من قلب معبد الأقصر للعالم كله، بأن مصر بلد الأمن والأمان وأن شعبها طيب يحب كل شعوب العالم.
وقال وزير الأوقاف إن الأقصر ومحافظها محمد سيد بدر يفتحون أزرعهم كل يوم لاستقبال السياح من كل صوب وحدب، فالمدينة تعد منارة العالم السياحية وكنوزها تحكي قصة أعظم حضارة عرفها الإنسان وعلى أرضها يعيش كل شعوب العالم في آمان واستقرار بحب وطمأنينة وليس أدل على ذلك من تزاوج الحضارات وضرب مثلا بمسجد سيدي أبو الحجاج الذي أقامه فوق تبة عالية على أطلال معبد الأقصر، وأن التاريخ يسجل بأصابع من نور أنه لم بحدث يوما تصنيف الشعب الأقصري على أي مذهب أو عقيدة سوى أنه شعب محب للسلام ومحب للسياحة التي تمثل أحد أهم روافد الاقتصاد الذي تعتمد عليه البلد.
 جاء ذلك خلال زيارة وزير الأوقاف  ومحمد سيد يدر محافظ الأقصر بزيارة مسجد سيدي أبو الحجاج، ومعبد الأقصر، برفقة 60 إماما وداعية من المشاركين في فعاليات معسكر الأقصر الدعوي التثقيفي لتدريب الأئمة، الذي انطلق السبت، ويستمر حتى 19 من شهر سبتمبر الجاري.
 وقام مدير عام آثار الأقصر د.مصطفى وزيري ، بمرافقة وزير الأوقاف والأئمة والدعاة في جولة داخل المعبد، حيث قام بشرح تفاصيل المعبد وطريق الكباش، كما التقى وزير الأوقاف مع عدد من السائحين داخل المعبد والتقط مجموعة من الصور الفوتوغرافية معهم.