سفير مصر الجديد في روما يقدم أوراق اعتماه الأسبوع القادم

هشام بدر
هشام بدر
وصل سفير مصر في إيطاليا  هشام بدر، إلى العاصمة الإيطالية روما، الجمعة 15 سبتمبر، حيث بدأ فور وصوله في عقد لقاءات مع المعنيين بوزارة الخارجية الايطالية، وأعضاء السفارة المصرية في روما.

وتناول بدر  خلال هذه اللقاءات سبل دعم العلاقات المصرية الإيطالية والارتقاء بها، ومن المنتظر أن يقدم بدر صوره من أوراق اعتماده إلى مدير المراسم بالخارجية الإيطالية مطلع  الأسبوع القادم. 

وكان سفير إيطاليا الجديد بمصر جيامباولو كانتيني قد قدم صوره من أوراق اعتماده إلى مدير المراسم بوزاره الخارجية السفير أيمن مشرفه، كما عقد لقاءً مطولاً مع السفير هشام بدر بمقر وزارة الخارجية تبادلا فيه وجهات النظر حول تنمية ودفع العلاقات الثنائية.

ومن جانبه أكد هشام بدر، أن روما شريك رئيسي وهام لمصر على المستوى السياسي والاقتصادي والتجاري والأمني والثقافي، مشيرا إلى أن إيطاليا من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر وهناك امكانيات هائلة لنمو هذا القطاع، وتعد الشريك التجاري الثاني لها، وخامس مصدر للاستثمار الأجنبي في مصر. 

وقال إنه  يتطلع لدفع جهود التنسيق الجاد بين مصر وإيطاليا حول القضايا الإقليمية المختلفة، كالملف الليبي والهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.