وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لكوريا الجنوبية

وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي
وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي
عاد إلى أرض الوطن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق بعد انتهاء زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية، والتي استغرقت عدة أيام بدعوة من سونج يونج مو وزير الدفاع الوطني لجمهورية كوريا.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين شملت كل من وزير الدفاع الكوري، وجيون جي جوك وزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع، وعدد من المسئولين بالقوات المسلحة الكورية، استهدفت زيادة اَفاق التعاون الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين في المجالات الدفاعية المختلفة.

كما التقى كانج كيونج وا وزيرة الخارجية الكورية حيث بحث الجانبان العديد من الملفات والموضوعات على الساحتين الاقليمية والدولية، والتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب علي الارهاب وتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة سلسلة من الجولات الميدانية شملت عدد من المنشاَت التدريبية والصناعات العسكرية منها زيارة ترسانة بناء السفن، وزيارة قاعدة "جيانهى" البحرية والذى عقد خلالها لقاء مع قائد القوات البحرية لكوريا الجنوبية. 

وتفقد القائد العام إحدى القطع البحرية التى ستنضم للقوات المسلحة المصرية خلال الفترة المقبلة وعقد لقاء مع الأطقم الفنية المصرية التى تقوم بالتدريب عليها. 

وعقد لقاء مع عدد من الشركات الكورية العاملة فى مجال الدفاع إستهدفت فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات.