وزير التعليم العالي: إقرار تحية العلم بالجامعات المصرية.. ولا زيادة في المصروفات

وزير التعليم العالي خلال الاجتماع
وزير التعليم العالي خلال الاجتماع
أكد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، انه لا صحة لما تردد حول زيادة المصروفات الجامعية بدءً من العام الجامعي القادم ولا نية لزيادة المصروفات مع إلزام الجامعات الخاصة بعدم تجاوز الزيادة المقررة سنويا بحد أقصى 10%.
وأكد وزير التعليم العالي - على هامش انعقاد جلسة الأعلى للجامعات، تزامنا مع بدء انطلاق أسبوع شباب الجامعات في النسخة الحادية عشر- حرص الوزارة على إقرار تحية العلم داخل الجامعات المصرية لزيادة الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات وعدم الانخراط في الجماعات المتطرفة والمحظورة.
وأكد وزير التعليم العالي، انه لا تغيير في موعد بدء الدراسة المقرر السبت 16 سبتمبر الجاري ولا توجد هناك نية للتأجيل.
من جهته قال د.معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن الجامعة ترفع شعار "عام الالتزام" هذا العام، لافتا أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات انتهى إلى العديد من التوصيات منها  أهمية مخاطبة الجهات المختصة عن صياغة المناهج الدراسية لتتلاءم بشكل كبير مع مناهج كبرى الجامعات على أن تتطابق مع المعايير الدولية واحتياجات سوق العمل.
ودعا رئيس الجامعة إلى المشاركة الفاعلة والإيجابية لشباب الجامعة في مؤتمر الشباب والمزمع انعقاده في التاسع من نوفمبر القادم بمدينة السلام بشرم الشيخ.
وأعلن الخولي أن المجلس انتهى بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التخطيط لميكنة البيانات والإحصائيات بالجامعات المصرية .
 ودعا الأعلى للجامعات بالالتزام والاعتماد على الكتاب الإلكتروني بديلا عن الكتاب الجامعي المطبوع ووضع ضوابط رادعة للحفاظ على حقوق الطالب وتتيح سهولة الحصول على المادة العلمية في أي وقت دون تجاوز مع حفظ الملكية الفكرية للكتاب المطبوع  .