"شؤون البيئة بوسط الدلتا": ارتفاع مخالفات السحابة السوداء لـ 761 محضر

أعلن جهاز شؤون البيئة في وسط الدلتا، عن زيادة عدد مخالفات حرق الأرز بمحافظتين الغربية وكفر الشيخ، لتسجل منذ بدء موسم حصاد الأرز 761 محضر.

وأكد "رئيس الفرع" أن لجان المرور الميداني المرتبطة بأجهزة التتبع، والمدعومة بصور الأقمار الصناعية، حررت اليوم، 9 محاضر بالغربية لتسجل 131 محضرا منذ بدء الموسم، و 59 محضر بكفر الشيخ لتسجل 630 محضر، وذلك بإجمالي 761 محضر في المحافظتين.

وأشار أن الجهاز يتلقى على مدار الساعة يوميا تقارير من قبل مديريات الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاه الرياح وأيضا تصوير القمر الصناعي برصد أي نقاط للحرق ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطة بتقنية الـ GPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز حيث تبلغ العقوبة من 5000 آلاف إلى 100 ألف جنيه او الحبس ولا يجوز التصالح بالمخالفة.

ولفت إلى أن غرفة العمليات تقوم بمتابعة مجموعات تسليم وإدارة المعدات من جرارات ومكابس إلى متعهدين جمع القش بالمواقع وأيضا موقف كميات التجميع للقش بالمواقع حيث تم تجميع 8 ألاف و204 طن قش أرز بمحافظة كفر الشيخ من خلال 39 موقع، و 1335 طن بمحافظة الغربية من خلال 11 مواقع وذلك وفق عملية الحصاد حتى اليوم.