«سحر نصر»: 8.2 مليار يورو قدمها البنك الاوروبي لدعم مصر

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر
قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، إن مصر قامت بخطوات طموحة لاصلاح بيئة الاستثمار من خلال برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل .

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم الأربعاء 13 سبتمبر،في مؤتمر زيادة الاستثمار في البحر المتوسط الذى ينظمة بنك الاستثمار الاوروبي.

وأضافت نصر، أن تنفيذ البرنامج الاصلاح الاقتصادي أدى إلى ضغوط كبيرة على المواطنيين ولذلك وضعت الحكومة مظلة الحماية الاجتماعية لتخفيف هذة الضغوط على المواطنيين .

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة قامت بتحقيق مبدأ المسائلة والشفافية واصدار عدة قوانيين لإصلاح بيئة الاستثمار ومنها تعديل قانون الشركات وتوفير التمويل للشركات .

وأكدت الوزيرة، اننا حاولنا تحسين البيئة الكلية من خلال الوصول إلى دول الجوار، مشيرة إلى أن بنك الاستثمار الاوروبي كان داعم لمصر في الاوقات الحرجة من خلال دعم مشروعات البنية التحتية التى تسهم فى دعم القطاع الخاص والقطاعات الاستراتيجية والمناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحى ومياة الشرب .

وأشارت نصر،إلى إن المجتمع المدنى كان يعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتنفيذ هذه الاصلاحات ودعم فني ومالي من البنك الاوروبي خاصة في مجال المشروعات الصغيرة ،لافته أن التعاون مع البنك الاستثمار الأوربي بلغ 8.2 مليار يورو قدمها البنك لمصر .