اندريا: مؤتمر كنائس أمريكا ينقل صورة مصر للعالم

عبر القس الدكتور اندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر عن سعادته بزيارة وفد مجلس كنائس أمريكا  لمصر، موضحًا أن الوفد يمثل 100 ألف كنيسة.

وأضاف زكي، خلال كلمته الافتتاحية بموتمر معا في مواجهة العنف والإرهاب بمقر الهيئة القبطية بمصر الجديدة، الاثنين 11 سبتمبر، أن الزيارة بدأت بالجانب السياحي وزيارة الكنائس الأثرية المصرية؛ حيث بدأت الزيارة بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والمفتي الديارة المصرية و عدد من قيادات الكنيسة الأرثوذكسية.

وأشار إلى أن الوفد التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 55 دقيقة كانت مثمرة لتقديم صورة واضحة عن الدور المصري لمحاربة الإرهاب في العالم، كما التقى بمفتي الديار المصرية وكان لقاءً جيدًا لتوضيح صور مصر في محاربة الإرهاب وتوصيل صورة الاعتدال مع الجميع. 

وطالب رئيس الطائفة الإنجيلية من الوفد الأمريكي بتقديم صوزة واضحة للوضع في مصر ودورها في محاربة الإرهاب، والاعتدال في الأفكار مع الآخر من أجل سلامة العالم.

وأدان اندريا في ختام كلمته الحادث الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم بالعريش واستشهاد عدد من الجنود  مؤكدًا أن الهدف الرئيس للمؤتمر توصيل صورة للعالم عن دور مصر في محارية للإرهاب.