رئيس قصور الثقافة: الاهتمام بالمسرح وتقديم فن حقيقي من شأنه محاربة الإرهاب

الشاعر أشرف عامر - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
الشاعر أشرف عامر - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
افتتح، اليوم الأحد، الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته السادسة والعشرين على مسرح السامر بالعجوزة، والذي تستمر فعاليته في الفترة من 10 وحتى 22 سبتمبر الحالي، وتبدأ الفعاليات يوميا في الثامنة مساءً.


حضر الافتتاح عدد كبير من قيادات هيئة قصور الثقافة، ولفيف من الفنانين، بينهم الفنان تامر عبد المنعم، والمخرج عادل حسان رئيس البيت الفني للمسرح ومخرج العرض المسرحي قواعد العشق الأربعون.


 من جانبه، قال الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة قصور الثقافة، إن المسرح يمثل أهمية كبرى لمصر كلها وليس الهيئة فقط، وأعلن رئيس هيئة قصور الثقافة أنه أول قرار اتخذه بمجرد توليه المنصب هو مضاعفة ميزانية المسرح.


وأضاف "عامر" أنه بمجرد الدعم للمسرح يتم إخراج قدرات المبدعين والفنانين المشاركين، وتم إجراء إحصاء للفرق المسرحية والعروض المقدمة، على أن يتم خلال أسبوعين قادمين توزيع الميزانية بالطريقة الصحيحة، مشيرا إلى أنه يرغب بالكم ولكن الأهم أيضا الكيف والقيمة لمنافسة المسرح الخاص، ومسارح الدول الأخرى.
 

وتابع: أن الاهتمام بالمسرح وتقديم فن حقيقي من شأنه محاربة الإرهاب، خاصة أنه يعتبر بوتقة ينصهر داخلها طاقة الفن والإبداع.


ولفت عامر إلى أنه خلال الأسبوع المقبل سيعقد جلسات واصفها بجلسات العصف الذهني مع إدارة المسرح بهيئة "نوادي المسرح، مسرح الشرائح، مسرح الطفل"، لاتخاذ ما يمكن اتخاذه لخدمة المسرح بالهيئة والثقافة الجماهيرية.


 وأتم عامر كلمته: "أحلم بتطوير مسارح الهيئة العامة لقصور الثقافة، حتى يستطيع منافسة المسرح الخاص، بل والتفوق عليه.  


وشهد اليوم الأول للمهرجان عرضين مسرحيين، الأول بعنوان "مسرحنا نوادي" للمخرج الشاب محمد العشري، والثاني بعنوان "طائر" للمخرج عمر حسين، ووقف الحضور دقيقة حدادا على ضحايا حريق مسرح بني سويف.