استعدادات مكثفة لاستقبال موسم جني القطن بدمياط

القطن
القطن
تقوم مديرية الزراعة بدمياط، باستعدادات مكثفة، لبدء موسم جني القطن.
وأكد وكيل وزارة الزراعة بدمياط المهندس جاد عوض، أن محافظ دمياط د.إسماعيل طه، يتابع بصورة مستمرة استعدادات مديرية الزراعة بدمياط لاستقبال موسم جني القطن.
وأوضح أنه تم فتح مراكز تجميع الأقطان وجاري توفير الأكياس للمزارعين وذلك لضمان جاهزيتها لاستلام الأقطان والقضاء على فرص بيع أقطان الإكثار بعيدا عن إشراف وزارة الزراعة، كما حث مدير المديرية على توعية المزارعين بضرورة توريد أقطان الإكثار إلى مراكز التجميع وذلك للصالح العام ومصلحتهم في توفير البذور للموسم القادم كما أكد على ضرورة توافر الأغطية البلاستيكية داخل مراكز التجميع تحسبا للتقلبات الجوية وحماية الأقطان في حال سقوط الأمطار.
وأضاف أن إجمالي المساحة المزروعة 7800 فدان مابين جيزة 92 وجيزة 87 بالإضافة إلى 40 فدان جيزة 45 ومن المتوقع أن تكون متوسط إنتاجية الفدان 6 قنطار.
 وعلى الجانب الأخر أكد مجدي البسطويسي فلاح أن اغلب زراعة القطن متركز بمركز كفر سعد ما بين جيزة 87 فائق الطول وجيزة 92 طويل التيلة وأن الجني سوف يبدأ ب 92 لان ال 87 يحتاج لوقت أطول، معربا عن أمنيته في أن تحدد الدولة سعر مناسب لشراء القطن هذا الموسم ولابد ألا يقل سعر القنطار عن  3000 جنيه لأن تكلفة زراعة الفدان تتجاوز ال 15 ألف جنيه ومتوسط انتاجيته 5 قنطار .