السفير الفلسطيني يشكر الرئيس السيسي على تسهيلات بعثة الحج

مطار القاهرة
مطار القاهرة
توجه السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على التسهيلات التي قدمتها القيادة الأمنية التي أشرفت على ترتيبات الحجاج الفلسطينيين بمطار القاهرة.

وقال السفير في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن المطار تم تجهيزه لاستقبال الحجاج، مؤكدا نجاح موسم الحج، حيث يصل اليوم 500 حاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين، ولهذا نوجه الشكر لخادم والمملكة العربية السعودية لأن هذين الرحلتين على نفقة المملكة لأهالي الشهداء الفلسطينيين. 

وأوضح السفير أن بقية الحجاج الفلسطينيين البالغ عددهم 2500 حاج يصلون بعد 3 أيام .

وتابع السفير أن بعثة الحج الرسمية لفلسطين يبلغ عددها 6 آلاف حاج، وباقي الحجاج سيتوجهون إلى عمان والمرور بجسر الملك حسين بالأردن ومنه إلى فلسطين.

وخصصت سلطات المطار إحدى صالات الوصول والترانزيت لاستقبال حجاج غزة من أهالي الشهداء ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال مصدر بالمطار  أن التعليمات وجهت لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للحجاج الفلسطينيين من أهالي الشهداء، بإشراف اللواء طه بيومي مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، والذي وجه بتخصيص فرق من كافة إدارات الشرطة للعمل على إنهاء وتيسير كافة إجراءات الوصول.

وكان "الشوبكي" قد وصل إلى مطار القاهرة منذ قليل لاستقبال 500 حاج فلسطيني، كما أثنى في تصريحات سابقة قبيل سفرهم على الجهود والتسهيلات التي قدمتها الحكومة المصرية لتسهيل خروج الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح البري وصولا إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.