اجتماع عاجل للوطنية للصحافة للرد على تقرير "هيومن رايتس"

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعا عاجلا، بعد ظهر الأحد 10 سبتمبر، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر للرد على التقرير الذي أصدرته منظمة "هيومن رايتس". 
وناشدت الهيئة القوى والتيارات السياسية والمجتمع المدني بالتصدي لهذه الحملة المشبوهة التي تأت في وقت تحقق فيه قوات إنفاذ القانون نجاحا كبيرا في التصدي للجماعات الإرهابية وإفشال مخططاتها.
وأكدت الهيئة أن هذه المنظمة تروج للفكر الإرهابي وتدس أنفها في الشأن الداخلي لدول ذات سيادة، مما يستوجب إعداد ملفات قانونية للمطالبة بمحاكمتها أمام المحاكم الدولية المختصة، وكشف مخططاتها التآمرية التي تستهدف تعكير الأمن والاستقرار في الدول المستهدفة، دون أدلة أو أسانيد، وتعتمد على أقوال مرسلة تستقيها من عناصر الجماعات الإرهابية أنفسهم. 
وناشدت الهيئة وسائل الإعلام بمساندة الأجهزة الوطنية في تصديها المشروع لمحاولات إثارة الفوضى والتشكيك والتشويه.
ودعت أجهزة الأمن إلى تقديم ما لديها من أدلة ومستندات تؤكد حرصها على احترام حقوق الإنسان ومناهضة كل مساس بها وأن تنظم زيارات مفتوحة لوسائل الإعلام للسجون وأماكن الاحتجاز، ليتأكد الجميع من احترام الحقوق والقوانين والحريات العامة. 
وأكدت الهيئة أنها تتخذ موقفها من دافع حرصها على تثببت دعائم الدولة المصرية، في مواجهة مخططات التآمر والتشوية وكونها تتمتع باستقلالها عن الحكومة والأجهزة الرسمية وفقا للدستور وقانون إنشاءها .