محافظ الأقصر يتفقد أعمال التطوير بمدارس إسنا قبل بدء العام

قام محمد بدر محافظ الأقصر، بجولة لتفقد أعمال الصيانة والترميم، وتجديد وتطوير المدارس قبل بدء العام الدراسي، بمرافقة مدير التعليم ومسئولي هيئة الأبنية التعليمية.
وتضمنت الجولة تفقد مدارس مركز ومدينة إسنا التي يجرى بها أعمال إحلال جزئي وكلي كان أولها مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالشغب والتي من المقرر أن تدخل في الخدمة مع بدء الترم الثاني من العام الدراسي.
وقرر محافظ الأقصر بخصوصها دراسة تحويلها مدرسة للتعليم الأساسي للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بناء على طلب الأهالي نظرا لاحتياج المنطقة، وكذلك تفقد مشروع الإحلال الجزئي لمدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، ومدرسة إسنا الإعدادية بنات، ومدرسة النجوع بحري الثانوية المشتركة.
وأوضح مدير التعليم أن أعمال تطوير وتجديد وصيانة المدارس تسير وفقا للخطة المقررة حيث أن بعضها سيدخل الخدمة مع بدء الترم الثاني من العام الدراسي 2017 /2018 وسيتبقى عدد قليل سيدخل الخدمة مع بدء العام الدراسي المقبل 2018 /2019.
وتفقد محافظ الأقصر أعمال الصيانة بالفصول و دورات المياه بالمدارس  مشددا على الاهتمام بنظافتها، وتوافر اشتراطات السلامة والأمان بها. كما شدد على ضرورة تكثيف العمل و الجداول الزمنية لإنهاء كافة الإعمال وفقا للخطط الزمنية المحددة.