دعا رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، نساء بلاده إلى التوقف عن استخدام المجففات الحرارية وذلك سعيا منه إلى توفير الكهرباء في إطار أزمة الطاقة التي تشهدها البلاد، قائلاً«أرى أن المرأة تبدو أفضل حين تدير أصابعها في شعرها ليجف بصورة طبيعية بدلا من استخدام المجفف الحراري ».
ووفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، فإن مادورو قرر منح موظفي الدولة أجازة ليوم الجمعة لمدة شهرين كنوع من التعويض عن نقص الكهرباء.
كما حث مادورو المواطنين إلى زيادة جهودهم لتوفير الطاقة بما في ذلك ترشيد استخدام الأجهزة ورفع درجة حرارة مكيفات الهواء، إضافة إلى دعوته للنساء بتقليل استخدام مجففات الشعر وكذلك تجفيف الملابس عن طريق تعليقها بدلا من استخدام المجففات.



يذكر أن فنزويلا تعاني منذ فترة من أزمة في الطاقة، حيث تأتي حوالي 70% من معدل الكهرباء في فنزويلا من محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية خلف سد جوري، إلا أن المسئولين حذروا من تراجع مستويات المياه وراءه وهو ما يوضح أنه أوشك على الإغلاق.
ولاقت تصريحات مادورو سخرية لاذعة من جانب الفنزويليين حيث أبدوا عدم رضاهم عن إجازة الجمعة مصرحين "لا نريد أن نتوقف عن العمل يوم الجمعة، إذا أراد مادورو ذلك فليذهب هو".