المطار يستعد لاستقبال الحجاج.. وتعليمات هامة للعائدين من الأراضي المقدسة

المطار يستعد لاستقبال الحجاج
المطار يستعد لاستقبال الحجاج
يبدأ في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 6 سبتمبر، الجسر الجوي الذي تنظمه شركة مصر للطيران، لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك.
وتنقل الشركة أكثر من 70 ألف حاج على ما يقرب من 320 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة، بينما استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، 14 رحلة نظمتها الشركة عليها 2220 حاجا 9 رحلات من جدة و5 رحلات من المدينة المنورة عليها حجاج شركات السياحة. 
صرح بذلك صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، مضيفا أن أول رحلة رقم 658 تقلع من مدينة الحجاج بجدة الساعة 8.10 صباحا قادمة إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، بإجمالي 12 رحلة جميعهم من جدة تنقل 2990 حاجا من حجاج السياحة والتضامن والترانزيت، بينما يبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج من المدينة المنورة الجمعة المقبل.
وأضاف: "تتم مرحلة العودة بتكثيف الرحلات منذ بدايتها وتبدأ في العد التنازلي في ختام الموسم الذي من المقرر أن يختتم 22 سبتمبر الجاري من جدة و 25 سبتمبر من المدينة المنورة".
وقال مسلم، إنه تم الدفع بمجموعات عمل إضافية من ضباط وأفراد التحميل بالصالة الموسمية لسرعة تفريغ الطائرات وإنهاء إجراءات تسليم الحقائب، كما تم التنسيق مع الأطقم الطائرة والضيافة لمواكبة الرحلات المتزايدة وجدول التشغيل خلال الموسم، كما تم عمل الاستعدادات الخاصة للرحلات الخاصة والتي يتم نقل الحجاج الفلسطينيين وكذلك من دولة مالي .

وأشار مسلم، إلى أن بعثة مصر للطيران من مختلف التخصصات التي سافرت من القاهرة لخدمة الحجاج في مرحلة العودة، تسلمت مواقع عملها في مطاري جدة والمدينة المنورة، وكذلك مكتبي مصر للطيران بجدة والمدينة، وأصبحت على أهبة الاستعداد لتشغيل الرحلات بالتنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية بالموسم في مصر والسعودية وذلك بعد عقد عدة لقاءات للاطمئنان على انتظام الجسر الجوي وتلافي أي مشكلات .
 
ومن جانبه دعا الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، الحجاج إلى ضرورة إتباع الإرشادات التي تٌيسر لهم رحلة عودتهم من الأراضي المقدسة، والتي تتضمن الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات من مطار المدينة المنورة، كما ينبغي الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب ، بينما يسمح باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8كجم، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمته نقدا، بالإضافة إلى السماح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من قبل السلطات السعودية (سقيا زمزم) 5 لتر .