اليمن: لن نسمح بوجود موطىء قدم لإيران في المنطقة العربية

أحمد عبيد بن دغر
أحمد عبيد بن دغر
شدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر- الأحد 3 سبتمبر- أن بلاده لن تسمح بوجود موطئ قدم لإيران أو نشر ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية.


وقال "دغر": "سيقف شعبنا اليمني وتسانده دول التحالف العربي لإحباط هذا المشروع وستنتصر قيم العدالة والمساواة وإرساء قواعد الدولة المدنية الحديثة والعادلة التي اتفق عليها اليمنيون في موتمر الحوار الوطني الشامل دولة اتحادية تضمن تقاسما عادلا في الثروة والسلطة".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليمني بقصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن لقائد القوات السعودية العميد الركن سلطان بن اسلام وعدد من ضباط المملكة المشاركين في قوات التحالف العربي..حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/.

وحيا بن دغر جهود وصمود القوات السعودية ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة مليشيات الحوثي وصالح واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب..مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين اليمن والسعودية والممتدة جذورها على مر العصور والقواسم المشتركة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين أمنا واقتصادا وثقافه وحضارة.