عاجل

سفير روسيا الجديد بأمريكا: أعمل على تطوير العلاقات مع واشنطن

أناتولي أنتونوف
أناتولي أنتونوف
صرح سفير روسيا الجديد لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف، السبت 2 سبتمبر، بأن تركيزه منصب حاليا على تطوير العلاقات الروسية- الأمريكية، مؤكدا ضرورة استقرار هذه العلاقات.


وقال السفير الروسي- في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "أعتقد أن نظراءنا من وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي والبنتاجون، الذين تبقوا من إدارة باراك اوباما، لم يفسدوا العلاقات الروسية- الأمريكية تماما".. وأضاف أن التعاون القائم مع الولايات المتحدة في إطار برامج وزارة الثقافة في مجالات مصائد الأسماك والصناعات والتنمية الفضائية، يضيف بعضا من التفاؤل نحو تطوير هذه العلاقات.

وتابع "أركز حاليا على تطوير هذا النوع من التعاون"، وشدد على أن "روسيا مهتمة بتنمية العلاقات مع الولايات المتحدة، ولكن فى المرحلة الأولى سيكون من الضرورى محاولة تحقيق الاستقرار فى هذه العلاقات، وعدم السماح للانزلاق نحو أي أزمة تفسدها".

وأوضح أنتونوف أن أول اهتماماته يتركز على عدم السماح بفرض عقوبات جديدة على روسيا، معربا عن أمله في ألا يسلك الجانب الأمريكي هذا الطريق (طريق العقوبات) .. ومؤكدا على ضرورة التحاور مع الولايات المتحدة رغم وجود توترات فى العلاقات الثنائية.