استعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك ..

مدير شرطة النقل يقوم بجولة تفقدية على محطة سكك حديد القاهرة

جولة مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
جولة مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قام اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بجولة تفقدية على الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد (محطة سكك حديد القاهرة)، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية تزامنا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.
وتأكد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة والتأكيد على إنفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة وتفعيل أجهزة ((. کAY) وبوابات الكشف عن المعادن، وكذلك تفعيل دور الشرطة النسائية في محطات السكة الحديد وداخل القطارات والأرصفة لمواجهة جرائم التحرش، وكذا دقة فحص وتفتيش العناصر النسائية المشتبه بها. 
وتفقد أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الأمن ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية .
ووجه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.
وقام بالمرور على مجموعات التفتيش المتقدمة والمتمركزة بالساحة الخارجية للمحطة للتفتيش قبل الدخول ولعدم افتراش الباعة الجائلين مما يعوق حركة سير المواطنين أثناء الدخول والخروج بالمحطة .
وقام مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالمرور على منافذ حجز تذاكر السفر للوجهين القبلي والبحري، ووجه بتعزيز الخدمات النظامية والبحثية نظراً للزحام الشديد مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك وتكثيف الجهود والتواجد الأمني بالمحطة والمناطق المجاورة للقضاء على مظاهر الاتجار بالتذاكر في السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال متجريها .
وأكد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال وأمر سيادته تفعيل منفذ صرف التذاكر الخاص بهم، مشددا على أن الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لا تألوا جهدا في اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لتحقيق أمن المواطنين وخاصة جمهور الركاب من مستقلي مرفق السكك الحديدية.
جاء ذلك في إطار خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل النقل والمواصلات على رأسها مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، ونظراً لحالة التأهب القصوى التي اتخذتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية استعدادا لاستقبال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.