وزيرة التخطيط: لوائح داخلية جديدة للمؤسسات الصحفية القومية.. وبرامج لتطويرها

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الاثنين 28 أغسطس، أن محاور خطة تطوير المؤسسات الصحفية القومية الجديدة ترتكز على وضع لوائح داخلية جديدة لها تراعي نظم الحوكمة الإدارية بمعنى ألا تكون السلطة في يد شخص واحد مع مراعاة الحفاظ على حقوق العاملين.

وأوضحت وزيرة التخطيط، في تصريحات صحفية عقب اجتماعها مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في المؤسسات الصحفية القومية واستغلال أفضل للأصول غير المستغلة لجذب دخل لتلك المؤسسات، منوهة إلى عقد عدة لقاءات بالشباب العاملين بهذه المؤسسات.

ولفتت الوزيرة إلى أن التطوير يشمل 5 مبادئ والهدف الأساسي من التطوير: (رفع كفاءات المؤسسات، والجهاز الإداري للمؤسسة، والحفاظ على حقوق العاملين، ووضع لوائح جديدة، والنظر في الأصول غير المستغلة).

وبشأن ديون المؤسسات الصحفية، أشارت السعيد إلى أن هناك لجنة من المتخصصين لجدولة ديون هذه المؤسسات مع البنوك، إضافة إلى عقد اجتماعات مع الجهات المعنية بهدف إمكانية جدولة تلك الديون دون أن تستبعد إمكانية إلغاء تلك الديون، مؤكدة أن خطة تطوير المؤسسات القومية ستراعي أولا العمل على رفع كفاءة تلك المؤسسات قبل النظر في مشكلة الديون كمرحلة ثانية.

وحول إعادة تطوير ماسبيرو، قالت إنه سيكون هناك لقاء مع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لبحث تطوير الإعلام.