تعرف على إجراءات استبدال عداد الكهرباء القديم بالعداد الالكتروني

العداد الالكتروني الجديد مسبق الدفع
العداد الالكتروني الجديد مسبق الدفع

بسب ارتفاع فاتورة الكهرباء يلجأ الكثيرون إلى تغيير العداد القديم بعداد مسبق الدفع.. ولذلك تنشر "بوابة أخبار اليوم" إجراءات استبدال عداد الكهرباء القديم بالعداد الالكتروني.

مصاريف تغير عداد الكهرباء القديم بالعداد الالكتروني الجديد مسبق الدفع
تم تحديد قيمة الاستبدال بـ 900 جنيها للعداد فاز واحد للنشاط السكنى ومبلغ 1500 جنيها لـ 3 فاز، وبالنسبة للعداد الأحادي فانه تم تحديد المصاريف كالتالي 1100 جنيها للنشاط التجارى و1700 جنيها للعداد الثلاثى.

أولا : تجهيز إيصال كهرباء وصورة البطاقة الشخصية  ثم الذهاب الى شركة الكهرباء التابع لها وعمل مذكرة استبدال عداد واستلام كارت للشحن بقيمة 19 جنيها وشحن الرصيد بقيمة 100 جنيه واستخراج كشف مديونية من إدارة الكهرباء التابعة لمحل السكن.

ثانيا:  تقوم شركة الكهرباء التابع لها المواطن بتحديد موعد استبدال العداد القديم وتركيب العداد الجديد.

ثالثا:
 يعمل العداد بكارت شحن متوافر بأغلب شركات التوزيع ويبدأ سعر الكارت من 20 جنيها حتى 200 جنيها مع إمكانية الشحن بأي قيمة حسب رغبة العميل حيث تبدأ قيمة الشحن من 20 جنيها وحتى 5000 جنيها.

رابعا: لا يجب التلاعب أو فك العداد أو عكس أطراف التوصيل، لأن ذلك يؤدي إلى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل، ولا يعمل العداد مرة أخرى إلا بعد الرجوع به إلى المهندس المشرف على عملية البرمجة للعدادات الذكية ، وفي هذه الحالة يتم عمل محضر سرقة أو تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم إبلاغ شرطة الكهرباء.

مثال توضيحي لكيفية تشغيل عداد الكهرباء الالكتروني مسبق الدفع

يتم شحن العداد الالكتروني بقيمة كارت 100 جنيها، حيث يوفر استهلاك حتي 424 كيلووات، ومع موعد قرب انتهاء الرصيد عند وصوله إلى 10 جنيهات يتم التنبيه عن طريق إضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد لـ5 جنيهات.

ومع انتهاء الرصيد فإن العداد يفصل الكهرباء عن الشقة أو المحل ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد، ولا يفصل العداد الكهرباء عن العميل في أيام الإجازات الرسمية والأعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن.