مؤسسة الأمل والسعادة بنيويورك : نعمل على المساهمة في إسعاد المصريين

جانب من اجتماعات المؤسسة
جانب من اجتماعات المؤسسة


طالبت مؤسسة الأمل والسعادة ومقرها ولاية نيويورك الأمريكية بضرورة عمل وزارة السعادة المصرية للمساهمة في تحقيق السعادة للشعب المصري .
يشار أن مؤسسة الأمل والسعادة هي مؤسسة أسهها المصريون المقيمون في أمريكا حاليا لخدمة المصرين داخل وخارج مصر.
قال » دكتور ياسر نور الدين « رئيس المؤسسة والمقيم في نيويورك بالويلات المتحدة الأمريكية  ,  أن المؤسسة تعد أولى المؤسسات المجتمعية التي تهتم بسعادة الإنسان، وحقه في الوصول إليها.
وأكد نور الدين أن  مؤسسة الأمل والسعادة ومقرها  ولاية نيويورك الأمريكية  انطلقت إلي جمهورية مصر العربية للعمل علي زرع السعادة في القلوب من خلال العمل علي حصر مشاكل المجتمع المصري وتقديم حلول جذرية تساهم في النهوض بحياة المواطن من الشفاء إلي الأمل والسعادة.
وأضاف أن المؤسسة تسعى إلى إضفاء السعادة على الفئات الأكثر احتياجا من المصريين المقيمين داخل مصر، بالإضافة إلى تقديم المساعدات المادية والعينية للمؤسسات الخدمية في مصر، والعالم، وذلك في إطار مجتمعي، بعيدا عن التعقيدات الروتينية في الوزارات الحكومية.
 وأوضح نور الدين أن المؤسسة تؤيد جهود محاربة الإرهاب في مصر والعالم، وشاركت في الوقفات المنددة بما تقوم به قطر من تمويل الإرهاب التي تمت مؤخرا، أمام بعثة مصر الدائمة في الأمم المتحدة.
وتابع "نور الدين"أن التقرير الذي نشرته شبكة الحلول المستدامة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة عن تصنيف مختلف دول العالم في تقرير السعادة العالمي السنوي، وذلك في يوم السعادة الذي يحتفل به حول العالم بتاريخ 21 من مارس سنوياً, أثبت أن مصر احتلت المرتبة 104 عالمياً والرابعة عشر عربياً،مما يشير إلي تدني الحالة النفسية للمواطنين والبعد عن مؤشرات السعادة ، بدءاً من النظام السياسي، وصولاً للتعليم ونسب الفساد وحرية اتخاذ القرارات الحياتية ومعدل الصحة العامّة، بالإضافة إلي تحليل أحوال ظروف العمل والوضع الاقتصادي والرفاهية الاجتماعية وآلية توزيع الثروة,لذلك وجب الوقوف والعمل علي إيجاد حلول داعمة تنهض بالمواطن وتجلب له السعادة فتلك أبسط حقوقه.
يذكر أن ياسر الدين يجري العديد من المباحثات داخل مصر لإيجاد كافه سبل التعاون لتحقيق أهداف ومحاور المؤسسة, 
يذكر أن  الاجتماع الأول للمؤسسة كان حضره  مجموعة من أبناء الجالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وأعضاء وقيادات المؤسسة، من بينهم المستشار محمد رمضان من القنصلية المصرية، والدكتور عصام البدرى، رئيس النادي العربي بالأمم المتحدة السابق، والمحامية آن زيتون صدقي، مصرية أمريكية متخصصة في شؤون الهجرة، ونبيل ميداني، رئيس النادي العربي، والضابط محمد أمين، مصري، يعمل بشرطه نيويورك، إضافة إلى مجموعه من رجال الأعمال المصريين.