وزير الصناعة: طرح 2 مليون متر أراضي جديدة بمدينة السادات الشهر المقبل

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 2 مليون متر مربع أراضى جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات، فضلًا عن طرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان، وذلك الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم، السبت26أغسطس 2017، لمدينة السادات الصناعية، والتى رافقه خلالها الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، والمهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وقال قابيل إن إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها 15 مجمعًا منها 8 مجمعات بالصعيد.

‎يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017 الذى أقره مجلس النواب وصدر به قرار جمهورى فى مايو الماضى، تستهدف تبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين في الحصول على التراخيص اللازمة ومعالجة موضوع منح تراخيص التشغيل التي تعتبر أحد أهم العناصر المؤثرة على تصنيف مصر فى تقارير أداء الأعمال الصادرة عن المؤسسات الدولية.

‎وأكد الوزير أن هذا القانون سيحدث ثورة في معدلات الاستثمار الصناعى في مصر خلال المرحلة المقبلة، وهو ما سيسهم فى وضع مصر فى مصاف الدول الأكثر جذبًا للاستثمار الصناعى إقليميًا ودوليًا.