وزير النقل يتابع تطوير منظومة الإشارات الكهربائية بسكة حديد بركة السبع

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
تفقد د.هشام عرفات وزير النقل، السبت 26 أغسطس، برج التحكم الرئيسي في نظم الإشارات بمحطة بركة السبع .

جاء ذلك ضمن مشروع تطوير نظم اشارات السكك الحديدية على خط القاهرة /الاسكندرية للسكك الحديدي  بمحطة بركة السبع على طريق القاهره- الاسكندرية الزراعي.

وأكد  الوزير خلال زيارته لمحطة بركة السبع ، ضرورة قيام الشركات المنفذة بتكثيف الأعمال وتقديم جدول زمنى محدد لإنفاذ ذلك وضرورة إلتزام الشركات بتنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمنى المقدم ،محذرا انه فى حال حدوث اى  تأخير عن المده المحدده  سيتم توقيع غرامات تأخير طبقاً للتعاقد.

وأشار وزير النقل ،إلى أهمية التعاون بين الهيئة والشركات المنفذة والمحليات لإنهاء التصاريح اللازمة لتنفيذ الأعمال .

وأكد عرفات، أهمية تنفيذ هذا المشروع نظرا لأهميته الكبيرة في تطوير منظومة السلامة والأمان ،مشيرا إلى أن وزارة النقل تنفذ  عدد من المشروعات الكبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة باجمالي تكلفة تبلغ مليار دولار  منها (خط القاهرة– الإسكندرية) بطول 208 كم  والذي تنفذه شركة تاليس، ممول من البنك الدولي، و(خط بني سويف– أسيوط) بطول 250 كم  والذي تنفذه شركة الستوم، ممول من البنك الدولي، و(خط بنها– الزقازيق– الإسماعيلية– بورسعيد) بطول 213 كم  والذي تنفذه شركة سيمنز، ممول من الصندوق الكويتي والصندوق العربي للإنماء.

وأضاف وزير النقل، انه تم الإنتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بخط طنطا- المنصورة- دمياط وجاري تدبير التمويل اللازم  من صندوق الانماء الكويتي لاختيار احدى الشركات العالمية للتنفيذ