البيان الإماراتية: سياسات قطر تسيء للعرب والمسلمين

أمير قطر تميم بن حمد
أمير قطر تميم بن حمد


أكدت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 22 أغسطس، أن سياسات تنظيم "الحمدين" باتت تسئ للعرب وللمسلمين والإسلام عموما على مستوى العالم، بعدما يتم ربط الدوحة بأي عمل إرهابي يقع في أي مكان بالعالم.
وتساءلت الصحيفة في افتتاحياتها اليوم تحت عنوان "يد قطر في كل مكان"، عن "مبرّر توجه قطر بأموالها لدعم الإرهابيين وتنظيماتهم في مختلف أنحاء العالم؟"، وعن "مصالح السلطات القطرية في وقوع عمل إرهابي في أوروبا والأميركتين وآسيا وأفريقيا". 
وأوضحت الصحيفة: "الآن لا يقع عمل إرهابي في مكان ما في العالم، إلا ويجري البحث عن يد قطر فيه، وها نحن نسمع بين الحين والآخر عن دولة جديدة في العالم امتدت يد »تنظيم الحمدين« لدعم الإرهاب فيها"، مشيرة إلى الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة ، مؤكدة أن الصحف الإسبانية فتحت ملف الدعم القطري لمراكز إسلامية متطرفة.
وأفادت البيان، بأن صحيفة «لاراثون» الإسبانية، أكدت أن قطر تمول مراكز دينية في مقاطعة كاتالونيا الإسبانية ويديرها متطرفون ومتشددون يدعون للإرهاب تحت شعار الجهاد، نقلا عن مصادر أمنية إسبانية رسمية راقبت دخول التمويل القطري لهذه المراكز المتطرفة.
واختتمت الصحيفة افتتاحياتها بـ"القضية لم تعد تنحصر في الأضرار التي تسببها قطر لجيرانها العرب وتدخلاتها في شؤونهم الداخلية، وتحالفها مع أعدائهم، القضية اتسعت أكثر من ذلك بكثير، حيث باتت سياسات تنظيم الحمدين في قطر تسيء للعرب وللمسلمين والإسلام عموماً على مستوى العالم، وباتت قطر نموذجاً يروج الاتهامات التي توجه للإسلام وتصفه خطأً بأنه دين الإرهاب والإرهابيين، فهل تستوعب قطر ذلك وتعي مدى جسامة جرمها؟".